بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

وزراء البيئة الأفارقة يدعون للاستثمار في حلول بيئية مبتكرة

Ghadi news

Monday, June 19, 2017

ويأسفون لانسحاب الولايات المتحدة من "اتفاق باريس"

"غدي نيوز"

 

دعا وزراء البيئة الأفارقة في مدينة ليبروفيل في الغابون، الإدارة الأميركية "إعادة النظر في قرارها الانسحاب من اتفاق باريس بشأن المناخ".

جاء ذلك في "إعلان ليبروفيل" حول الاستثمار في حلول بيئية مبتكرة، والذي توج أشغال الدورة الـ 16 للمؤتمر الوزاري الأفريقي حول البيئة، المنعقد يومي 15 و16 حزيران (يونيو) الجاري، وصف الوزراء الأفارقة موقف أميركا بـ "المؤسف"، وأعربوا عن أسفهم أيضا أن تنسحب الولايات المتحدة "التي تعد أكبر بلد باعث للغازات الدفيئة وأغنى بلد في العالم" من هذا الاتفاق.

وجددت الدول الأفريقية بالمناسبة التأكيد على التزامها باتفاق باريس "التاريخي" وبتنفيذه، وفقا لمبادئ ومقتضيات الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، مشددين على ضرورة توفير دعم كاف واستباقي ومستدام لمساعدتها على تعزيز مكافحة التغيرات المناخية، بحسب "موقع 2M المغرب".

كما أكدوا إعلان التزام الدول الأفريقية بتعزيز تطوير واستخدام الطاقات المتجددة النظيفة من أجل تحفيز التنمية المستدامة على مستوى القارة، ودعم الأشغال التي تقوم بها المبادرة من أجل الطاقات المتجددة في أفريقيا في هذا المجال.

 

وانعقدت الدورة الـ 16 للمؤتمر الوزاري الأفريقي حول البيئة تحت شعار "الاستثمار في الحلول البيئية المبتكرة لتسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وأجندة 2063 في أفريقيا".

وتأسس المؤتمر الوزاري الأفريقي حول البيئة في العام 1985 من أجل تعزيز التعاون الإقليمي في معالجة القضايا البيئية، وتنسيق السياسات الحكومية المتعلقة بالبيئة في القارة فضلا عن تحسين مساهمة أفريقيا في الحوار العالمي حول الملف البيئي.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن