بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

حملة نظفنا وراك: جمع أكثر من 300 كيلوغرام من خراطيش الصيد الفارغة خلال رحلة مشي في عكار

إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع

فنيانوس في اطلاق المرحلة الاولى من مشروع الدراجات الهوائية: قطعت وعدا بانه سيكون هناك مسار خاص لها من طرابلس الى بيروت

مهلا... البيئيون ليسوا بجامعي قُمامة!

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

اخر الاخبار

"اللوفر أبوظبي" يفتتح معرضا لكبار فناني القرن العشرين

بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ

إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي

البابا فرنسيس بحث مع ميركل التغيرات المناخية

Ghadi news

Monday, June 19, 2017

البابا فرنسيس بحث مع ميركل التغيرات المناخية

"غدي نيوز"

 

اتفق البابا فرنسيس والمستشارة الألمانية انغيلا ميركل على "ضرورة ايلاء انتباه خاص لمسؤولية المجموعة الدولية في مكافحة الفقر والجوع وتهديد الارهاب العالمي والتغيرات المناخية"، بحسب بيان صادر عن الكرسي الرسولي، عقب استقبال البابا المستشارة الالمانية، وبحث معها التطورات على الساحة الدولية وبينها "التهديد الارهابي والتغيرات المناخية".

واستغرق لقاء ميركل وهو الرابع مع البابا، حوالي 40 دقيقة، وتطرقت خلاله ايضا الى "مسائل ذات اهتمام مشترك، وخصوصا الاجتماع المقبل لمجموعة العشرين في هامبورغ" الذي سيعقد في تموز (يوليو) المقبل وسيتناول خصوصا المناخ والطاقة.

وبحسب البيان، فإنه "تم تخصيص حيز كبير للحديث عن المستشار السابق الراحل هلموت كول وعمله الدؤوب في سبيل اعادة توحيد المانيا ووحدة أوروبا".

وفي بيان ثان اصدره الفاتيكان، تضمن التعازي الرسمية برحيل هلموت كول الجمعة، اكد البابا ان المستشار الراحل كان "رجل دولة عظيما، وعمل بوضوح وتفان من اجل خير الناس في المانيا وفي الدول الاوروبية المتاخمة"، مشددا على "التزامه في سبيل السلام والمصالحة".

واجتمعت ميركل ايضا مع المسؤول الثاني في الفاتيكان، سكرتير الدولة الكاردينال بييترو بارولان ووزير خارجية الكرسي الرسولي بول غالاغر.

ثم اعلنت ميركل للصحافيين انها بحثت مع الحبر الاعظم موضوع الهجرة وضرورة وجود عالم متعدد الاطرف، قائلة انهما عبرا عن أسفهما لقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الانسحاب من اتفاق باريس حول المناخ.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن