بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

هتلر في الأرجنتين!

Ghadi news

Wednesday, June 21, 2017

هتلر في الأرجنتين!

"غدي نيوز"

 

عثرت الشرطة الأرجنتينية على أكبر مجموعة من القطع الأثرية النازية في تاريخ البلاد، داخل غرفة سرية في منزل بالقرب من العاصمة بوينس آيرس، بينها مجموعة لتماثل الزعيم النازي "هتلر".

وعثر على 75 قطعة في منزل هاو لجمع التحف بحي "بيكار"، في الضاحية الشمالية للعاصمة الأرجنتينية، وتقول السلطات إنها تشتبه في أن المجموعة التي عثر عليها أصلية، وتعود لنازيين رفيعي المستوى في ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية.

وقالت وزيرة الأمن الأرجنتينية، باتريسيا بولريتش، لوكالة أنباء "أسوشيتيد برس"، الإثنين 19 حزيران (يونيو)، إن "تحقيقاتنا الأولية تشير إلى أن هذه القطع أصلية"، مشيرة إلى أن العديد من القطع التي تم اكتشافها كانت مصحوبة بصور قديمة "وهذه طريقة لتسويق تلك الأغراض، وتبين أنها كانت تستخدم من قبل الفوهرر (كلمة ألمانية تعني القائد) هتلر، وهناك صور له مع القطع التي اكتشفت".

ومن بين القطع المخيفة التي عثر عليها، ألعاب تقول بولريتش إنها كانت تستخدم لغرس النازية في عقول الأطفال، فضلا عن تمثال للنسر النازي فوق صليب معقوف.

وأضافت بولريتش أن الشرطة تحاول معرفة كيفية دخول هذه القطع الأثرية إلى الأرجنتين، لتخبأ في غرفة سرية خلف مكتبة في المنزل.

وقد تمت مداهمة المنزل والعثور على هذه المجموعة الكبيرة من القطع الأثرية النازية، في 8 حزيران (يونيو).

وتطرح الفرضية الأساسية بين المحققين وأعضاء الطائفة اليهودية بالأرجنتين، أن نازيا أو نازيين رفيعي المستوى جلبوها معهم إلى الأرجنتين عقب الحرب العالمية الثانية، إذ أصبحت البلد، الجنوب أميركية آنذاك، ملجأ لمجرمي الحرب الفارين، بما في ذلك بعض النازيين المعروفين.

ولم تكشف الشرطة الأرجنتينية عن أسماء أي من النازيين رفيعي المستوى الذين امتلكوا تلك القطع في الأصل، وأشارت باتريسيا إلى مجموعة تضمنت أجهزة طبية، وقالت إن "هناك أجهزة لقياس حجم الرأس، وكان هذا منطق العرق الآري".

كما تضمنت القطع المكتشفة تمثالا نصفيا لأدولف هتلر، وعدسات مكبِرة موضوعة في صناديق أنيقة مزينة بصلبان معقوفة.

 

RT

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن