بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

كيف تتخلص من الصراصير بطريقة طبيعية؟

Ghadi news

Friday, June 23, 2017

كيف تتخلص من الصراصير بطريقة طبيعية؟

"غدي نيوز"

      

مع ارتفاع حرارة الجو، يأتي زائر غير مرحب به، يقطن بيوتنا ويثير الإشمئزاز لدى الكثيرين، إنه الصرصور، تلك الحشرة التي يعاني منها الكثيرون، ويتجه البعض لرش المبيدات وهي طريقة فعالة وسريعة للقضاء على هذه الآفة، إلا أن هذه الطريقة تترك بقايا سامة قد تعرض الشخص وعائلته للخطر، لذا فالطرق الطبيعية قد تكون بطيئة، إلا أنها أكثر آمانا.

ومن هذه الطرق:

أولا: النظافة ثم النظافة ثم النظافة.

تنجذب الصراصير إلى بقايا الطعام، لذا فإن التنظيف المستمر للمطبخ وخصوصا لمغاسل وسطوح الطاولات، ولا سيما قبل النوم، يضمن عدم حصولها على الطعام، ولا سيما الدهون العالقة على الغاز، وبالتالي تركها منزلك.

ثانيا: إقفال الشقوق والفتحات.

تدخل الحشرات بشكل عام عبر الشقوق والفتحات، فإقفال هذه يجنبك دخولها إلى بيتك.

ثالثا: إصلاح أي تسرب للمياه.

يمكن للصراصير العيش بدون طعام لشهور، ولكنها تموت إن حرمت من المياه لفترة أيام، لذا حافظ على الأماكن المكشوفة جافة، واعمل على إصلاح أي تسرب للمياه.

رابعا: فخ طبيعي للصراصير.

تنجذب الصراصير للسكر، لذا فمزج السكر مع حامض البوريك الموجود في الصيدليات يعد وسيلة للتخلص منها، خصوصا وأن حامض البوريك يقضي عليها، كما أن حامض البوريك ليس ضارا للأطفال أو الحيوانات الأليفة، ويرش المسحوق في أي مكان في زوايا المطبخ والشقوق والفتحات خصوصا خلف الثلاجة والخزائن وغيرها من الأماكن.

خامسا: أحضر الخبراء.

تستخدم بعض الشركات المختصة بالتخلص من الآفات طرقا طبيعية، وذلك باستعمال مادة تسمى diatomaceous earth وهي عبارة عن صخور رسوبية، تستعمل في الأدوية ومواد التجميل ولكنها تقتل الحشرات بشكل ميكانيكي دون الحاجة لمبيدات، فهذه المادة تلتصق بالحشرات وتمتص الدهون منها ما يعمل على جفافها ونفوقها.

سادسا: الإبقاء على منزلك باردا.

لا تتحمل الحشرات خصوصا الصراصير البرودة، فاعمل على إبقاء منزلك باردا قدر الإمكان.

سابعا: استعمال المنظفات.

إن صادفت صرصورا في بيتك، ولا تريد استعمال المبيدات لقتله، فاقتله برحمة، وذلك برشه بمحلول من الماء والصابون، وكون هذه الحشرات تتنفس عبر هيكلها الخارجي، فالصابون يعمل على سدها وخنقها، وإلا يمكنك قتله بالدوس عليه! 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن