زوجا باندا يتفقدان مسكنهما الجديد في حديقة حيوان برلين

Ghadi news

Thursday, June 29, 2017

زوجا باندا يتفقدان مسكنهما الجديد في حديقة حيوان برلين

"غدي نيوز"

 

بدأ زوجان من الدببة الصينية العملاقة "الباندا" في تفقد مسكنهما الجديد في حديقة حيوان برلين، والاستمتاع بوجبتهما المفضلة من نبات الخيزران بعد وصولهما من الصين، حيث من المتوقع أن يصبحا نقطة جذب للزوار.

وأظهرت لقطات مصورة بثتها حديقة الحيوان يوم الثلاثاء 26 حزيران (يونيو) الدبين "جياو كينغ" و"مينغ مينغ" وهما يتجولان، فيما قال حراس الحديقة إنها غرفة جلوسهما، وهي منطقة مغلقة ممتلئة بحواجز خشبية لتسلقها، وتضم مقعدا خشبيا ونبات الخيزران للأكل.

وقال الحارس كريستيان تول في تسجيل مصور "إنه يوم استثنائي"، وأضاف: "إذا لم يشعرا أنهما في بيتهما هنا سنكون في مشكلة كبيرة".

وهناك نحو 1800 من حيوانات الباندا العملاقة في البرية وفقا لبيانات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، الذي يصنفها على أنها حيوانات معرضة للخطر. وحيوانات الباندا النادرة مطلوبة بشدة في حدائق حيوانات العالم.

ومن المقرر أن تدفع ألمانيا مليون دولار سنويا على مدة 15 عاما لاستضافة زوجي الباندا، وسيذهب أغلب المبلغ لحماية الباندا في الصين.

وبعد أن استقبلهما رئيس بلدية برلين وسفير الصين لدى ألمانيا، من المنتظر أن يستقبل الحيوانان المزيد من الشخصيات العامة، من بينها ها المستشارة الألمانية انجيلا ميركل والرئيس الصيني شي جين بينغ المقرر أن يزورهما خلال قمة مجموعة العشرين المقررة في هامبورغ الشهر المقبل.

 

وكالات

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن