بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

بورش "كاين جي تي إس" متعة القيادة والديناميكية

Ghadi news

Monday, October 15, 2012

"غدي نيوز"

  قدّمت بورش نسخة "كاين جي تي إس" الرياضية، وقد سبق لهذه النسخة من طراز بورش الرياضي متعدد الاستعمالات، أن أدهشت الجمهور العالمي عندما كشفت بورش النقاب عنها للمرة الأولى في معرض الصين الدولي للسيارات 2012.
وتزخر "كاين جي تي إس" بعناصر الرحابة والراحة المعتادة في سيارة رياضية متعددة الاستعمالات، وتضيف إليها متعة القيادة والديناميكية والرشاقة المعهودة في سيارة رياضية أصيلة.
واختارت بورش لطراز "كاين جي تي إس" مقود "سبورت ديزاين" قياسياً يتضمن مقبضين لتبديل التروس يدوياً وينسجم بشكل رائع مع طابع المقصورة الرياضي الأصيل.
ولمن يرغب في تجهيز سيارته بمقوّمات حصرية، يمكنه الاختيار بين رُزمات داخلية اختيارية تتوفر لنسخة "جي تي إس" دون غيرها. وهي تشمل، على سبيل المثال، درْزات متناقضة بلون الزَّبَرْجَد (حجر كريم شفاف أخضر مصفرّ) المعدني أو "الأحمر القِرْمِزِي".
وقال جورج ويلز، العضو المنتدب لدى بورش الشرق الأوسط وأفريقيا: لا تُعتبر كاين جي تي إس الجديدة مجرّد طراز لملء الفراغ الكائن بين "كاين إس" و"كاين توربو" فحسب، بل تتمتع بشخصية فريدة جرى تطويرها بنواحيها كافة لتوفير أداء ديناميكي .
وأضاف: "تحظى مجموعتنا من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات بشهرة كبيرة في سوق الشرق الأوسط. وقد شهدنا إقبالاً هائلاً على نسخ كاين كافة في السنوات القليلة الماضية، لدرجة أنها استأثرت بحوالى ثُلثيْ مبيعات بورش الإقليمية.
تتضمن "كاين جي تي إس" محركاً هو الأقوى بين محركات السحب العادي المتوفرة لمجموعة كاين.
وهو يتألف من ثماني أسطوانات على شكل "V" سعة 4.8 ليترات بقوة 420 حصاناً، يتيح للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 5.7 ثوانٍ وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 261 كلم/س.
وينقل المحرك قوته إلى العجلات الدافعة من خلال علبة تروس أوتوماتيكية "تيبترونيك إس" من ثماني سرعات مع وظيفة تشغيل/إيقاف أوتوماتيكية للمحرك مدمجة بها.
ويوفر "نظام بورش للتحكم بالتماسك" (PTM) الخاص بالدفع الرباعي النشط، أفضل معايير الراحة والسلامة التي يتوقعها العملاء من سيارة تحمل شعار بورش حتى على سرعات مرتفعة.
وترتكز ديناميكية القيادة التي توفرها "كاين جي تي إس" على الإعداد الجديد بالكامل لهيكلها، والذي باتت بموجبه أرضية السيارة أقرب إلى الطريق مقارنة بطراز "كاين إس" بمقدار 24 ملم مع النوابض الفولاذية القياسية وبمقدار 20 ملم مع التعليق الهوائي الاختياري.
وتوفر أرضية "كاين جي تي إس" المنخفضة مركز جاذبية متدنٍ يعزز رشاقة السيارة أثناء الانعطاف.
وتتمحور أبرز الملامح الخارجية للسيارة حول مقدمتها التي تتضمن مداخل هواء تبريد أكبر مشابهة لتلك المعتمدة في "كاين توربو" ، ومصدّاً أمامياً لافتاً مع فتحات هواء إضافية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن