البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة تطلق فعالية معا لصيف أجمل

Ghadi news

Tuesday, July 4, 2017

البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة تطلق فعالية معا لصيف أجمل

"غدي نيوز"

 

أطلقت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة فعاليات النسخة الثانية من البرنامج الصيفي "معا لصيف أجمل" التي تستمر حتى 13 تموز (يوليو) الجاري.

وتستهدف الفعاليات الأطفال الذكور من الفئة العمرية من 9 إلى 15 سنة من شرائح المجتمع كافة، حيث تولي الهيئة اهتماما كبيرا بالجهود البيئية والأنشطة التوعوية التي تعزز وتنمي قدرات ومواهب الطلبة لتشجيعهم على استغلال أوقاتهم بما يفيد.

وقالت سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة ان "الهيئة تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تحقيق حزمة من الأهداف، من أهمها تنمية التفكير الإبداعي لدى الطلبة المشاركين وتعزيز سلوك العمل الجماعي والعمل بروح الفريق وتوفير البيئة التعليمية التي تحفز الطلبة للوصول إلى الناتج الإبداعي في نهاية البرنامج بالإضافة إلى التعرف على بعض أنواع الورش التعليمية المبتكرة".

وأضافت أن البرنامج يستهدف 30 مشاركا من مختلف شرائح المجتمع ضمن الفئة العمرية المحددة، ويشمل العديد من الفعاليات والرحلات الترفيهية وورش العمل التي تستهدف الفئة المشاركة طوال فترة البرنامج حيث تتنوع الرحلات بين رحلات توعوية بيئية وتثقيفية وترفيهية لمعالم مختلفة في أنحاء الدولة كافة.

وأشارت إلى أن الفعاليات تتضمن تقديم ورش العمل والمحاضرات التوعوية في مراكز منتزه الصحراء وفق خطة زمنية محددة، وفي ختام البرنامج سيخضع المشاركون لامتحان تقييم بهدف قياس مدى الفائدة المحققة من خلال فعاليات البرنامج الصيفي، وسيتم تنظيم حفل ختامي للمشاركين.

وأوضحت السويدي أن الهيئة تعمل بصفة دائمة في كل أنشطتها وبرامجها وفعالياتها وفقا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التي تركز على أهمية وضرورة حماية البيئة والحياة الفطرية وتنوعها الحيوي، من خلال البحث العلمي ووضع السياسات المناسبة للتوعية، ودعم مبدأ التنمية المستدامة للحفاظ على الموارد البيئية الطبيعية وضمان استغلالها لمصلحة الجيل الحاضر دون إهدار حق أجيال المستقبل بالإضافة إلى سعيها لتكون المصدر والمرجع الأساسي في إمارة الشارقة للمعلومات البيئية والحياة الفطرية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن