إطلاق مسابقة القرية اللبنانية المفضلة في ساحة فوش

Ghadi news

Wednesday, July 5, 2017

إطلاق مسابقة القرية اللبنانية المفضلة في ساحة فوش

"غدي نيوز"

 

أقيم معرض لإطلاق مسابقة "القرية اللبنانية المفضلة" في ساحة فوش وسط بيروت، بدعوة من "لوريان لوجور"ـ بالشراكة مع "فرنسبنك"، في حضور وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون والمنظمين وممثلي القرى والبلدات المشاركة حيث عرضت نماذج تراثية مما تمتاز به كل قرية من صناعة غذائية وفاكهة وخضر واشغال حرفية.

 

فرعون

 

وتحدث فرعون عن نمو قطاع السياحة الريفية "الذي ساهم في نمو قطاع السياحة بين 3 و4 بالمئة، والذي بدأ يؤثر في خلق حركة ناشطة في القرى والبلدات اللبنانية من خلال نشاطات وبيوت ضيافة، في حين كان 80 الى 85 بالمئة من السكان يتركزون حول المدن".

ونوه بالمبادرة "التي عرفت الكثيرين بالقرى اللبنانية، ومنها ما لم يكن معروفا خصوصا لما لكل قرية من تراث وتاريخ ومنتجات زراعية وحرف". واكد انه لم يصوت في المسابقة، متمنيا النجاح الدائم للمنظمين وداعيا الى التصويت.

 

قصار

 

وألقت مديرة قسم التسويق والاعلام والاعلان في "فرنسبنك" دانيا القصار كلمة باسم رئيس الجموعة الوزير السابق عدنان القصار اكدت فيها "ان المبادرة بنسختها الاولى لاقت السنة الماضية نجاحا غير مسبوق واصداء فاقت التوقعات، اذ شارك فيها لبنانيون كثر مقيمون ومغتربون من كل انحاء العالم".

أضافت: "المبادرة التي اطلقتها لوريان لو جور آمنا بها في فرنسبنك وتبنيناها وكان رهاننا على نجاحها في محله لتشجيع السياحة الريفية التي تشهد تطورا في لبنان حيث اقيمت مشاريع سياحية في اماكن ريفية تشهد اقبالا واستحسانا من المغتربين والسياح".

وشددت على دور القطاع الخاص في تنشيط هذه السياحة "من خلال الترويج المدروس، وهذا ما قام به فرنسبنك من خلال انتشاره الجغرافي في كل المناطق".

وتمنت "أن تحقق المبادرة اهدافها في التعرف والحفاظ على التراث المعماري والتاريخي والارث الثقافي في المشهد الريفي اللبناني".

ودعت الى تشجيع الشباب اللبناني لزيارة القرى العشر المشاركة هذه السنة والتصويت من خلال وسائل التواصل وللراغبين على هاشتاغ.  #Fransabanakvpl.

ولفتت الى اطلاق مسابق اجمل 3 صور من القرى المشاركة على  instagram.

 

مخول

 

وكانت كلمة لرئيس تحرير "لوريان لو جور" زياد مخول شكر فيها كل المساهمين في المبادرة ونوه بدور فرعون واستجابته الفورية العام الماضي متمنيا ان تلقى نفس الاهتمام من الوزارة الحالية.

وعدد القرى المشاركة، وهي، تنورين، سير الضنية، قليلة، معاصر الشوف، حصرون، بحمدون، بيت شباب، عنجر، العاقورة وتبنين. ودعا الى التصويت.

وختاما، أقيم عشاء قروي.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن