ثلاثة أسود ضحية السحر والشعوذة!

Ghadi news

Wednesday, July 5, 2017

ثلاثة أسود ضحية السحر والشعوذة!

"غدي نيوز"

 

عثرت السلطات بجنوب افريقيا على ثلاثة أسود مقتولة في بلدة "موديمول" بعد تسميمها وقطع رؤوسها وأطرافها لاستخدامها في عمليات سحر وشعوذة.

ويقوم الصيادون بمثل هذه الهجمات في البلاد بصفة مستمرة حيث تستعمل أعضاء هذه الحيوانات في عمليات سحر وشعوذة.

الأسود الثلاثة وبحسب أورونيوز" Euro news عثر عليها في مزرعة "كاريفونتين" في شمال شرق البلاد، وقد عثرت الشرطة على بعد أمتار من جثة الأسود على سكين استعمل في عملية قطع الأعضاء.

يأتي هذا الحادث بعد شهر من ذبح اثنين من الاسود في ظروف مماثلة من قبل صيادين اقتحموا "محمية ايمويا" الكبيرة المعروفة بحماية الأسود بمنطقة فالووتر في شمال جنوب افريقيا.

وذكرت وكالة كابريكورن ريفيو للأخبار، أن الشرطة أطلقت حملة مطاردة واسعة بعد عمليات القتل الاخيرة، واستهدفت مجموعة من الصيادين المشتبه بهم في ارتكاب مثل هذه الجرائم.

وتنتشر ظاهرة قتل الأسود في جنوب افريقيا واستخدام اعضائها في تحضير جرعات السم لممارسي السحر في البلاد.

وفي كانون الثاني (يناير) تسلق صيادون أسوارا في حديقة حيوانات أخرى، وقطعوا أكف ثلاثة من الأسود الذكور، لاستخدامها في طقوس "الشفاء" التقليدية.

كما يتم تصدير عظام الأسود كذلك إلى بعض الدول الآسيوية التي كانت تستعمل عادة عظام النمور في مثل هذه الممارسات، ما أدى إلى بداية انقراضها، ومن المعروف كذلك أن أسنان الأسد والمخالب لها قيمة كبيرة حيث تستعملها بعض القبائل كحلي لأنها تظهر قوة من يلبسها.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الوضع يثير قلق الكثير من الناشطين في مجال حماية الحيوانات وعلماء الطبيعة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن