استكمال مشروع فرز النفايات من المصدر في قضاء زغرتا الزاوية

Ghadi news

Friday, July 7, 2017

استكمال مشروع فرز النفايات من المصدر في قضاء زغرتا الزاوية

"غدي نيوز"

 

تواصل "جمعية الميدان" بالتعاون مع بلدية إهدن - زغرتا وإتحاد بلديات قضاء زغرتا إطلاق مشروع "Green Community"، الذي يهدف إلى فرز النفايات من المصدر في قرى وبلدات زغرتا الزاوية.

ومع بداية موسم الصيف بدأ المشروع في اهدن، وهو يشكل إستكمالا للمرحلة الأولى التي شملت فرز النفايات في البلديات التالية: عرجس، بنشعي، كفرزينا، كفرفو، كرم سدة، راسكيفا، مرح - كفرصغاب، إيعال، كفرياشيت - بسبعل، داريا - بشنين، كفردلاقوس، كفرحاتا، عشاش و رشعين، وهو مدعوم من Mercy Corps كجزء من "برنامج إنتاج" الممول من الحكومة البريطانية.

وتم تنظيم لقاءين متتاليين في مبنى الكبرى - إهدن تسهيلا لحسن تطبيق الفرز بحضور رئيس بلدية إهدن - زغرتا الدكتور سيزار باسيم، أميرة الحلبي عن Mercy Corps، ممثلين عن الكشافة والجمعيات المعنية وعدد من أهالي البلدة.

وقدمت مديرة المشروع المسؤولة في حمعية الميدان الدكتورة سنا بوديب أنطون شرحا مفصلا لسكان بلدية إهدن - زغرتا عن: أهداف المشروع، أهمية فرز النفايات، كيفية فرز النفايات من المصدر في منازلهم و عن ضرورة وجود حاويات مخصصة للمواد القابلة للتدوير وتفريقها عن المواد العضوية.

وأشارت الى أن "الجمعية ستقدم المستوعبات الحمراء المخصصة للفرز، دليل الفرز و منشورات حول المشروع بالإضافة إلى باص نقال مخصص للتجوال في البلدية المعنية كي يتابع معها عملية الفرز يوميا".

كما سيؤمن المشروع، شاحنة لجمع النفايات المفرزة من المنازل إلى معمل محسن يمين صاحب شركة "Lebanese Waste Solutions".

وفي خلال اللقاء تم الإعلان عن الخطوة التالية في المشروع التي تأتي من بعد الدورات التدريبية واللقاءات، و هي الزيارات المنزلية لكل منزل في إهدن - زغرتا تباعا، لتسليمهم مستوعبات الفرز والمتابعة الدورية معهم.

كما تمنى المعنيون من جميع الاهالي التعاون مع فريق العمل المعني بتقديم الشروحات اللازمة وتطبيق الخطط لما فيه مصلحة اهدن وزغرتا.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن