مايكل حداد سفيرا لتغير المناخ... تحدى الإعاقة ووجهته القطب الشمالي

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, July 17, 2017

مايكل حداد سفيرا لتغير المناخ... تحدى الإعاقة ووجهته القطب الشمالي

"غدي نيوز" – إيليسيا عبود

 

استحق عن جدارة أن يكون سفير تغير المناخ من لبنان إلى العالم، تحدى الإعاقة الجسدية، وقدم المثال على أن الإنسان قادر على تحدي الذات، وقادر أيضا على لعب دور لصالح قضية المناخ، ليؤكد أن لبنان حاضر في هذه المعركة التي تخوضها البشرية لإنقاذ الكوكب الأزرق.  

إنه اللبناني مايكل حداد الذي حقق إنجازات كبيرة في السنوات الماضية، وها هو الآن يستعد لمغامرة جديدة ستقوده خلال أشهر إلى القطب الشمالي، لحث العالم على اتخاذ إجراءات جذرية لمكافحة التغير المناخي وذوبان الجليد في القطب الشمالي.

 

رحلة من أجل الإنسانية

 

لم تشكل الإعاقة الجسدية يوما عائقا أمام الرياضي والناشط البيئي مايكل حداد، صاحب ثلاثة أرقام قياسية عالمية في المشي والتسلق وسط ظروف مناخية قاسية، هو مشلول من أعلى صدره إلى أسفل رجليه بسبب إصابة في النخاع الشوكي، ويستعين بهيكل خارجي مثبت على الصدر يمنحه القدرة على دفع جسده إلى الأمام.

وسعيا للفت الانتباه إلى ذوبان الجليد في القطب الشمالي ومخاطر التغير المناخي، يستعد مايكل لرحلة الـ 100 كيلومتر التي ستقود إلى النقطة الأخيرة في القطب الشمالي، وفقا لـ "سكاي نيوز".

وقال حداد: "الكرة الأرضية تعاني، البشرية تعاني، اليوم تدفع البشرية من الآن إلى 100 سنة، نحن قررنا أن نخبر البشرية أنه إن تكاتفنا ووضعنا أيدينا بأيدي بعضنا البعض، نستطيع أن نصل إلى الخلاص، فلا وجود للمستحيل بالنسبة إلى الإنسان"، ورحلة حداد إلى القطب الشمالي، في نيسان (أبريل) المقبل تحت عنوان "رحلة من أجل الإنسانية"، تعتبر نتاج عمل مشترك بين فريق من الأخصائيين، في مجال الطب والهندسة والعلوم، وقال وزير الصحة حاصباني خلال إطلاق الرحلة "هذا بحد ذاته تحد ليرينا أن الإصرار والعزيمة تتخطى أي إعاقة، أو أي مشكلة قد يواجهها أي شاب في العالم، لهذا السبب فنحن نأخذ مايكل كنموذج للشاب العربي، وفخر للبنان وللعالم العربي أيضا، ويعتبر مايكل سفيرا للبنان ومساهمة من لبنان في مكافحة التغير المناخي".

بانتظار مايكل أشهر من الأبحاث والتجارب، والتدريبات لخلق منهجية لشخص يعاني من ظروفه للسير مسافة 100 كيلومتر في ظروف مناخية صعبة، وما اعتبر مغامرة شبه مستحيلة قبل عامين بات اليوم قاب قوسين أو أدنى من أن يصبح حقيقة، ولتصبح إنجازات حداد مصدر إلهام لعشرات من الشباب رفضوا أن تقيدهم الإعاقة الجسدية وتحرمهم من تحقيق أحلامهم.

لمشاهدة الفيديو إليكم الرابط عن "سكاي نيوز":

http://www.skynewsarabia.com/web/video/965051

 

الحريري: سأتابعه خطوة بخطوة

 

وكان رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري قد أكد خلال حفل إطلاق رحلة مايكل حداد إلى القطب الشمالي أن "مايكل يبث الامل في النفوس وسأتابعه خطوة بخطوة".

وأشار الحريري إلى أن "مايكل حداد شخص فريد من نوعه كونه يقوم في هذا التحدي غير العادي، وهذا الشيء يعكس شجاعة كبيرة من قبله، واشعرني بالالهام امام كل التحديات التي اواجهها وقد جعل تحدياتي سهلة"، لافتاً إلى أنه "لا يمكن ان يفقد الانسان امله".

 

حاصباني

 

ولفت نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني في كلمة له خلال حفل إطلاق رحلة مايكل حداد إلى القطب الشمالي في السراي الحكومي إلى أنه "بعدما حقق مايكل حداد انجازات على ارض الوطن عينه على انجازات عالمية عبر السير في القطب الشمالي في رسالة تحمل بعدين، الاول تحدي واقعه الصحي والثاني التوعية على الخطر البيئي وتداعياته المناخية التي ستغير وجه الارض وتهدده مستقبلاً".

واعتبر أن "مايكل حطّم بالممارسة نظرات الشفقة التي قد تطاول اصحاب الاحتياجات الخاصة الى نظرات اعجاب، انها رحلة من اجل الانسانية لانها تعطي رسالة ان الاصابة "مش آخر الدني"، مشيراً إلى أن "لبنان أعطى رجالات برعوا في ميادين عدة وتركوا بصماتهم في البشرية وحداد برحلته إلى القطب الشمالي يجسد روح الشباب اللبناني وحبه للحياة".

 

بلدية أنطلياس – النقاش

 

وهنأت بلدية أنطلياس – النقاش رئيساً وأعضاء اللبنانيين عموماً وأبناء بلدة أنطلياس – النقاش خصوصاً بمُناسبة إطلاق رحلة إبن أنطلياس مايكل أسبر حداد إلى القطب الشمالي، تحت عنوان "رحلة القطب الشمالي، رحلة من أجل الإنسانية "، التي تمت يوم الثلاثاء 11 تموز (يوليو)2017  برعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الدين رفيق الحريري وحضورهِ، بالاضافة إلى العديد من الشخصيات السياسية والثقافية والاجتماعية ومنهم رئيس بلدية أنطلياس – النقاش الاستاذ ايلي فرحات أبو جوده".

وأشارت في بيان إلى أن "المجلس البلدي وكل أبناء أنطلياس – النقاش يؤكدون وقوفهم الدائم جنب مايكل حداد ، والجميع مُستعد كبلدية أو كأبناء أنطلياس - النقاش أو كأصدقاء أن يكونوا داعمين لهُ. كل التوفيق لمايكل بهذا التحدي الكبير، وإن شاء الله سوف يرفع رأس لبنان عالياً".

 

       "غدي نيوز" ووكالات

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن