"بيئة دمشق" كرمت الفائزين بمسابقة الرسوم الفنية البيئية

Ghadi news

Wednesday, July 26, 2017

"بيئة دمشق" كرمت الفائزين بمسابقة الرسوم الفنية البيئية

"غدي نيوز"

 

نظمت مديرية البيئة في محافظة دمشق احتفالاً في مبنى المديرية لتوزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة الرسوم الفنية والبيئية التي أقيمت في مديرية التربية والوحدات البيئية الطلائعية ضمن محافظة دمشق بهدف رفع الوعي البيئي.

وتخلل الحفل عرض فيلم عن "نادي البيئيين الصغار"، وعرض راقص للأطفال تحدث عن أهمية البيئة وضرورة المحافظة عليها، ومسرحية حملت عنوان "يد بيد لنحمي البيئة" وعرض أزياء لأطفال النادي صنعت من مواد الطبيعة.

وعلى هامش الحفل تم افتتاح معرض للصور والمجسمات المصنوعة من إعادة تدوير النفايات وآخر للنباتات الطبية، وورشات عمل للتنوع الحيوي ضمت زراعة أصص لبعض النباتات وتنسيق بعضها في اوعية زجاجية، وصناعة طارد للحشرات ومعطر للجو وبعض الأعمال الفنية واللوحات حملت عنوان "بصمة أمل بيئية".

وفي تصريح للصحفيين أشار معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة لشؤون البيئة المهندس وضاح قطماوي إلى أهمية ما قدمه الأطفال المشاركون من أعمال، مؤكدا أن التوعية البيئية هي من أولويات عمل الوزارة إضافة إلى تشجيعها للفعاليات والنشاطات في هذا المجال لتكوين حس بيئي سليم عند الأطفال .

عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والبيئة والدفاع المدني بمحافظة دمشق عمار كلعو أكد أن "المحافظة حريصة على رفع الوعي البيئي لدى الأطفال ودعمهم ومساعدتهم لتنشيط افكارهم ورعاية ابداعاتهم".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن