هيكل عظمي بجمجمة بيضاوية في القرم الروسية!

Ghadi news

Saturday, July 29, 2017

هيكل عظمي بجمجمة بيضاوية في القرم الروسية!

"غدي نيوز"

 

تمكن علماء الآثار من اكتشاف هيكل عظمي بجمجمة بيضاوية الشكل تعود لطفل من القرن الثاني الميلادي، أثناء أعمال التنقيب في أحد المقابر القديمة بمنطقة شبه جزيرة القرم الروسية.

ووفقا للتقرير الصادر عن هيئة الآثار الروسية، فإن "الاكتشاف يعد من أكثر ما تم العثور عليه إثارة في مقبرة Qız Avul التابعة لمنطقة "كيرتش" في شبه جزيرة القرم الروسية. الهيكل العظمي يعود إلى طفل من القرن الثاني الميلادي، وأكثر شيء لفت انتباه الخبراء هو شكل الجمجمة البيضاوي الغريب".

وأضاف التقرير: "الهيكل العظمي كان موجودا داخل قبر مصنوع من الطين، ووفقا للتقديرات، فإن الهيكل يعود لطفل صغير لم يتجاوز السنة والنصف من العمر".

ويعتقد الخبراء أن "الهيكل قد يعود لـ (السارماتيون) الذين امتازوا بهذا النوع من التشوهات الجمجمة الخلقية، التي اعتبرت حالة شائعة عند تلك القبائل".

وتجدر الإشارة إلى أن أول اكتشاف لهذا النوع من الجماجم في مناطق البحر الأسود كان عام 1826، من قبل عالم الآثا، بول دوبريوكس، حيث يعتقد بعض علماء التاريخ أن "الأطفال الذين كانوا يولدون بمثل تلك التشوهات الخلقية، كانوا يعتبرون مؤهلين ليكونوا محاربين ومدافعين عن الحضارات القديمة التي عاشت في مناطق البحر الأسود".

ويذكر أن تلك المنطقة من روسيا شهدت مؤخرا العديد من الاكتشافات الأثرية المهمة، فمنذ مدة تمكن علماء آثار روس من العثور على سرداب مخصص لدفن الموتى تم تشيده على أراضي شبه جزيرة القرم منذ أيام الإسكندر المقدوني، وأوضحوا أن السرداب الذي عثروا عليه، هو قبر حجري بطول 10 أمتار، يعود لحقبة الإسكندر أو بعدها بقليل، ويرجح أنه كان مخصصا لدفن النبلاء، وفقا لـ "نوفوستي" وRT.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن