مؤتمر "دلتاوات الأنهار" في بنغلادش ومخاطر التغيرات المناخية

Ghadi news

Saturday, July 29, 2017

وزير الري المصري قدم خطة لمواجهة المخاطر على دلتا النيل

"غدي نيوز"

 

ركزت اجتماعات المؤتمر الدولي لـ "دلتاوات الانهار" على المخاطر التي تهدد هذه الدلتاوات بسبب مخاطر التغييرات المناخية والعوامل الطبيعية الأخرى، وقد استضافت مؤتمر فعاليات المؤتمر الوزاري الثاني لائتلاف الدلتاوات مدينة دكا عاصمة بنغلادش الرئيس الحالي للائتلاف.

وبحثت في المؤتمر العوامل الطبيعية ومخاطر التغيرات المناخية التي تهددها، وعرض وزير الري المصري الدكتور محمد عبدالعاطي خلال الاجتماعات خطة مصر للحد من مخاطر التغيرات المناخية على دلتا النيل.

وأشار عبد العاطي إلى أن مؤتمر "(دلتاوات الأنهار) يأتي في إطار سعى ائتلاف الدلتاوات إلى تحقيق حزمة من الأهداف، منها العمل المتكامل لوضع الدلتاوات على الأجندة الدولية، والتعريف بالمخاطر التي تتعرض لها بسبب العوامل الطبيعية أو التدخلات البشرية".

ووفقا لبيان صدر مؤخرا عن الوزارة، أشار فيه عبدالعاطى لمشاركته في فعاليات المؤتمر، وقال: "إن المؤتمر يستهدف تبادل الخبرات والمعلومات لتنمية الدلتاوات بالدول الأعضاء، للوصول إلى التنمية المستدامة، وتشجيع التعاون والعمل لزيادة المرونة وتنمية الاستثمارات في مجال الاستدامة بالمناطق الحضرية والريفية بالدلتاوات". وتابع الوزير المصري أن "المؤتمر بحث آليات مساعدة الدول النامية من الدول الأعضاء في الحصول على المساعدات من الجهات المانحة، خصوصا صندوق المناخ الأخضر، لمواجهة التحديات ودفع المخاطر الناتجة عن التغيرات المناخية وارتفاع منسوب سطح البحر".

وشدد على أن فكرة الائتلاف بدأت على هامش المؤتمر العالمي الثالث للحد من الكوارث في آذار (مارس) 2015 في اليابان، عندما عقد ممثلو اليابان وهولندا وكولومبيا مؤتمرا مصغرا لطرح فكرة إنشاء ائتلاف عالمي للدلتاوات، وفقاً لصحيفة "المصري اليوم".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن