حريق هائل في في مصفاة "شل برنيس" في روتردام

Ghadi news

Sunday, July 30, 2017

حريق هائل في في مصفاة "شل برنيس" في روتردام

"غدي نيوز"

 

ندلع حريق ليل السبت – الأحد 29 و 30 تموز (يوليو)، في مصفاة "شل" في مدينة روتردام في هولندا، وهي الأهم في أوروبا، ما أدى إلى توقف عمل قسم من المصفاة.

وصرح المتحدث باسم شركة "شل" لوكالة "فرانس برس" أن "الحريق شب هذه الليلة في محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في مصفاة شل برنيس في روتردام".

وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على النيران فجرا قبيل الساعة 6:00 بالتوقيت المحلي (4:00 ت. غ)، لكن ظلت ألسنة اللهب الكبيرة مرئية من على مسافة بعيدة فوق المصفاة.

وأوضح المتحدث أن "العمل متوقف في أقسام عدة من المصفاة ولأسباب متعلقة بالسلامة العامة سنحرق الغازات المتبقية في الداخل"، مضيفا أن هذه العملية حصلت تحت "سيطرة تامة"، وأن الشركة "تحاول أن تحد من عملية إشعال هذه الغازات لعدم ازعاج سكان المنطقة".

ومصفاة "شل برنيس" في روتردام هي، إلى جانب 60 معملا، أكبر مصفاة في أوروبا، وأفادت وسائل إعلام محلية أن "احتكاكا كهربائيا قد يكون تسبب بالحريق"، إلا أن الشركة لم تؤكد هذه الفرضية وهي "تنتظر كشف المزيد عن ظروف الحادث".

وأعلنت مسؤولة قوات الأمن الإقليمية أن لا وجود لآثار تسرب مواد سامة في أعمدة الدخان المتصاعد، لكن قد يكون هناك سخام في الهواء.

وأشار المتحدث باسم الشركة إلى أن "هذا الحادث هو واحد من بين حوادث كثيرة. أولويتنا تأمين حماية الموقع"، مؤكدا أنه يدرك القلق الذي يتسبب به حريق بهذا الحجم في المنطقة.

ولم تحدد شركة "شل" الأضرار الأحد، ولن تتمكن من ذلك حتى عندما تعاود المصفاة عملها الطبيعي.

وأورد المتحدث أن "إيقاف العمل وإستئنافه في أقسام المصفاة يمكن أن يستغرق ساعات عدة، أو حتى يوما كاملا لبعض الأقسام"، وفقا لـ "سكاي نيوز".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن