بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الخطيب عرض المشاكل البيئية مع اتحاد بلديات الكورة

Ghadi news

Monday, July 31, 2017

وتوجيه إنذار الى شركة الترابة الوطنية لتأهيل العقارات

"غدي نيوز"

 

ترأس وزير البيئة طارق الخطيب اجتماعا، ظهر يوم الاثنين 31 تموز (يوليو)، ضم اتحاد بلديات الكورة برئاسة كريم بو كريم وبمشاركة عدد من رؤساء الدوائر في الوزارة، للبحث في المشاكل البيئية في قضاء الكورة وسبل ايجاد المعالجات التي تحفظ الانسان والارض.

وأعلن الخطيب "اننا منذ تولينا مسؤولياتنا في الوزارة أولينا الموضوع البيئي كل عناية، وقمنا بجولات ميدانية على العديد من المناطق وخصصنا منطقة الكورة بأكثر من جولة، وعقدنا أكثر من لقاء مع نواب المنطقة ورؤساء بلدياتها، آملين في الوصول الى تغيير الواقع الاليم".

ونوه رؤساء البلديات "بالجهد الاستثنائي المبذول من وزارة البيئة حاليا"، معتبرا أن "هذه الفترة هي الفترة المضيئة في تاريخ الوزارة".

وتم في الاجتماع التشديد على خطط الالتزام البيئي للمعامل وخصوصا شركات الترابة وتحديد الشروط البيئية لتفريغ البتروليوم كوك وتخزينه، واستعماله بطريقة سليمة ومراقبة الانبعاثات ونسبة الكبريت التزاما بالقوانين والمعايير البيئية وعدم الاضرار بالهواء.

ووضع وزير البيئة المجتمعين في جو الانذار الذي وجهه الى "شركة الترابة الوطنية" في شهر حزيران (يونيو) الفائت، والمتعلق بطلب المباشرة بأعمال التأهيل في العقارات المستثمرة كمقلع في منطقة بديهون العقارية في قضاء الكورة، حيث أن أعمال الحفر واستخراج الصخور ألحقت تشويها كبيرا، وحيث أن اهالي المنطقة يعبرون عن إستيائهم من تغيير في معالم الارض الطبيعية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن