بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

سرقة مواد مشعة خطرة في شمال المكسيك

Ghadi news

Wednesday, August 2, 2017

سرقة مواد مشعة خطرة في شمال المكسيك

"غدي نيوز"

       سرقت حاوية تحتوي كمية غير محددة من مواد مشعة من العنصر Iridium-192 تستعمل في الإشعاع الصناعي من شاحنة في مدينة كارديناسCardenas  في ولاية تاباسكو Tabasco ، وتم على الفور إصدار تحذير في أربع ولايات مكسيكية أخرى هي كامبيشي Campeche شياباس  Chiapasأوكساكا Oaxaca وفيراكوز Veracruz.

       وأكد رئيس وكالة الحماية المدنية civil protection agency لويس فيليبي بوينتي Luis Felipe Puente يوم أمس الأربعاء أن "المادة خطرة قد تسبب حروقا وإصابات دائمة وقد تؤدي إلى الوفاة خلال ساعات أو أيام من التعرض لإشعاعاتها، بإخراجها من الحاوية التي تحتويها".

وحث بوينتي في تغريدة على تويتر قال فيها أنه "من لديه معلومات بشأن المادة المسروقة على الاتصال بالسلطات" وأضاف أنه "لا ينبغي فتح الشحنة إذا تم العثور عليها".

وذكرت وسائل إعلام محلية أن شركة  Garantia Radiografica e Ingenieria  أبلغت عن سرقة المواد يوم الإثنين أول الأسبوع الماضي.

وليست هذه المرة الأولى التي تشهد المكسيك فيها سرقة أو فقدان مواد مشعة كان آخرها مرتين خلال العام الماضي، كما تم إعادة مواد أشعة في العام 2013 بعد سرقة شاحنة للمواد الطبية المشعة الخاصة بعلاج السرطان، وتم القبض على ستة أشخاص يعانون من آثار التعرض للإشعاع، وأكد المصابون أنهم كانوا يهدفون لسرقة الآلية لا محتواها.

المصدر:  "غدي نيوز" ترجمة عن موقع BBC.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن