ولادة أول باندا من أم في الأسر وأب بري في الصين

Ghadi news

Thursday, August 3, 2017

ولادة أول باندا من أم في الأسر وأب بري في الصين

"غدي نيوز"

 

أعلن "مركز حفظ وأبحاث الباندا العملاق" Conservation and Research Center for the Giant Panda المعروف اختصارا بـ CCRCGP في الصين عن ولادة أول ديسم باندا عملاق (الديسم صغير الدب)، من أم في الأسر ووالد يعيش في البرية، وأشار المركز إلى أن حالته الصحية جيدة ومستقرة، وفق خبر نشرته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) يوم الخميس 3 آب (أغسطس).

وأضاف المركز أن الديسم الذكر ولُد صباح الاثنين في مركز للتدريب على الحياة البرية في مقاطعة سيتشوان في جنوب الصين، وشكل أول نجاح للجهود المبذولة لتشجيع الباندا التي تعيش في الأسر للتزاوج مع نظرائها في البرية، على أمل زيادة تنوع الجينات المخزنة في الأسر.

وقال المشرف على حالة الديسم الجديد خه شينغ شان إن "أم الديسم واسمها تساو تساو وعمرها 15 عاماً تقوم بإرضاع صغيرها بصورة طبيعية"، مشيراً إلى "انخفاض وزنه إلى 185 غراماً مقارنة بـ 216 غراماً عند الولادة، وهي ظاهرة طبيعية بالنسبة لدياسم الباندا العملاقة المولودة حديثاً".

وسيبدأ وزن الديسم بالزيادة تدريجياً اعتباراً من اليوم الرابع لولادته، وصولاً إلى اليوم السابع، إذ سيبدأ شكله يصبح أكثر قرباً لشكل الباندا العملاق بدلاً من شكله الحالي الذي يبدو وكأنه فأرة صغيرة وردية، كما سيبدأ ظهور الفراء الأسود والأبيض على جسده.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن