بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

أكثر من 150 حريقًا في الجزائر خلال الـ 48 ساعة الماضية

Ghadi news

Friday, August 4, 2017

أكثر من 150 حريقًا في الجزائر خلال الـ 48 ساعة الماضية

"غدي نيوز"

 

أحصت مصالح الدفاع المدني - الحماية المدنية - أكثر من 150 حريقا خلال الـ 48 ساعة الماضية في عدد من ولايات الشمال الجزائري، بسبب موجة الحر الشديدة التي ضربت محافظات مختلفة من البلاد أبرزها البليدة، تيزي وزو وبجاية وبومرداس وسكيكدة والطارف.

وكشف المدير المساعد المكلف بالإحصائيات والإعلام العقيد عاشور فاروق، في تصريحات صحافية للقناة الإذاعية الحكومية, أن ألسنة اللهب أتت على الغابات في الجبال والأدغال والمحاصيل الزراعية، وخصوصا أشجار التين والزيتون والعنب, وأتت النيران على أكثر من 888 هكتارا من الغابات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال إنه خلال الفترة الممتدة ما بين 1 حزيران (يونيو) إلى 26 تموز (يوليو) الماضي تم إحصاء 1028 حريقا، تسببت في إتلاف 2423 هكتارا من المساحة الغابية، و2682 هكتارا من الأدغال و1347 هكتارا من المحاصيل الزراعية، وما يزيد عن 118 ألف شجرة مثمرة.

وأدت سرعة الرياح إلى اندلاع الحرائق وانتشارها بسرعة، ما اضطر إلى التنسيق ما بين مصالح الدفاع المدني والجهات الأمنية، وعلى رأسها عناصر الجيش الجزائري، لإنقاذ الأراضي من ألسنة اللهب.

ودعت مصالح الحماية المدنية المواطنين إلى "الالتزام بقواعد وقائية لتفادي ضربات الشمس، بسبب ارتفاع درجات الحرارة المرتقبة خلال الأيام القادمة"، حيث تتوقع الأرصاد الجوية ارتفاعا ملحوظا للحرارة.

ونصح الأطباء المواطنين الجزائريين خصوصا المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة والأطفال بعدم التعرض لأشعة الشمس، وتجنب الخروج والتنقل إلا في حالات الضرورة، والخروج في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء، خصوصا في الولايات الداخلية، والبقاء تحت الظل قدر المستطاع. وشددوا على ضرورة شرب المياه بانتظام، ولا سيما الأطفال والأشخاص المسنين، وعدم انتظار الشعور بالعطش.

وشهدت الجزائر منذ بداية حزيران (يونيو) الماضي العشرات من الحرائق في محافظات مختلفة من البلاد, تسببت في خسائر مادية وبشرية كبيرة وأتلفت الآلاف من الهكتارات من الأراضي الزراعية والقضاء على الثروة الحيوانية في عدة ولايات، وبخاصة في ولايات تيزي وزو وبومرداس وجيجل، فيما تعهدت الحكومة الجزائرية بتقديم تعويضات مادية للمتضررين.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن