فيديو... ابتكار فخ يقضي على 4 آلاف بعوضة كل ليلة

Ghadi news

Friday, August 4, 2017

فيديو... ابتكار فخ يقضي على 4 آلاف بعوضة كل ليلة

"غدي نيوز"

 

يشكل البعوض خلال فصل الصيف مشكلة لنصف القارة أميركا تقريبا، حيث يمضي الملايين ساعات لا تحصى من النوم تؤرقهم هذه الحشرات الصغيرة المزعجة، فضلا عن هواجس مرتبطة بـ "فيروس زيكا" الذي ينقله نوع من البعوض.

وثمة الكثير من الحلول بطبيعة الحال، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في مناطق رطبة، فإن الحجم الهائل من أسراب البعوض لا يمكن تحمله.

ولكن الآن، كشف دان روجاس Dan Rojas من قناة يوتيوب Green Power Science النقاب عن طريقة رائعة لفخ يمكن التقاط الآلاف من البعوض كل ليلة، وبحسب "الدايلي ميل" البريطانية، تعتبر هذه الطريقة ناجعة وسليمة بيئيا لقتل حوالي 8000 بعوضة في ليلتين.

وتعتمد خطة روجاس على قطعة رئيسة من المعدات، وهي المراوح الصناعية عالية الطاقة، ويتراوح سعرها على الإنترنت ما بين 100 إلى 300 دولار، ويتم وضع شاشة حول شبكة المروحة ثم تثبيتها بواسطة المغناطيس، لتكون قوية بما فيه الكفاية لسحب المروحة.

وينجذب البعوض إلى ثاني أوكسيد الكربون الناتج عن زفير الحيوانات، وتحقيقا لهذه الغاية، وضع روجاس الكلب "روكي" في قفص بين اثنتين من المراوح.

ولمعرفة نتيجة حيلته، وضع لوحة من الورق المقوي لمعرفة كم عدد الحشرات الميتة، ويمكن بعد ذلك تركها للسحالي والنمل والمخلوقات الأخرى للاستهلاك.

أما بالنسبة للأشخاص في المناطق التي تعاني من البعوض، وخصوصا تلك التي تقع بالقرب من المستنقعات والمسطحات المائية الكبيرة، فيمكن أن يكون ذلك هو الحل الذي يحتاجون إليه خلال أشهر الصيف الحارة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن