تمديد حالة الطوارئ في إقليم كولومبيا في كندا بسبب حرائق الغابات

Ghadi news

Saturday, August 5, 2017

تمديد حالة الطوارئ في إقليم كولومبيا في كندا بسبب حرائق الغابات

"غدي نيوز"

 

بعد حرائق واسعة شهدها قبل نحو أسبوعين، مدد إقليم كولومبيا البريطانية الكندي يوم الجمعة 4 آب (أغسطس) حالة الطوارئ لأسبوعين للمرة الثانية بسبب انتشار حرائق الغابات، ويكافح رجال الإطفاء 122 حريقا تسببت في إجبار نحو 45 ألف شخص على الفرار من منازلهم.

وقال مسؤولون إن 1840 حريقا منذ نيسان (أبريل) في أنحاء متفرقة من الإقليم أتت على نحو 460 ألف هكتار (1.1 مليون فدان)، ودمرت 305 من المباني، بما في ذلك منازل وحظائر وأبنية تجارية.

وقالت حكومة الإقليم إن الخسائر المالية الناجمة عن الحرائق بلغت 188 مليون دولار كندي (149.94 مليون دولار أميركي) حتى الآن في موسم الحرائق الحالي.

وبينما سمحت السلطات لكثيرين بالعودة إلى منازلهم، قالت حكومة الإقليم إن هناك 25 أمر إخلاء لا تزال قائمة وتؤثر على نحو 7100 شخص، وإن هناك نحو 25 ألفا يواجهون أمرا أقل درجة وهو الاستعداد لاحتمال الإجلاء.

وقالت الحكومة إن حالة الطوارئ، التي تمنح الإدارات الحكومية سلطات أوسع، ستمدد إلى 18 آب (أغسطس) بعد تمديدها السابق في 19 تموز (يوليو).

ولم تعلن كولومبيا البريطانية حالة الطوارئ منذ 2003، ووفقا لـ "رويترز"، من المقرر أن يصل رجال إطفاء من المكسيك والولايات المتحدة إلى الإقليم هذا الأسبوع للمساعدة في إخماد الحرائق.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن