بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

خمسون لوحة فنية وثقت الحياة البرية في سلطنة عُمان

Ghadi news

Monday, August 7, 2017

خمسون لوحة فنية وثقت الحياة البرية في سلطنة عُمان

"غدي نيوز"

 

افتتح في "قاعة سمهرم" بمركز بلدية مدينة سمهرم في سلطنة عُمان، معرض"عجائب الحياة البرية في ظفار" للمصور هيثم بن غالب بن منصور الشنفري، الحائز لقب فنان "أفياب" AFIAP من "الاتحاد الدولي لفن التصوير"، برعاية الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وبحضور مسؤولين من السلطنة.

تضمن المعرض اكثر من 50 لوحة فنية تتحدث عن الثراء البيئي في محافظة ظفار، مثل صور لأنواع الطيور والزواحف البرية وصور للثعلب الأحمر العربي.

ويأتي هذا المعرض ضمن فعاليات "معرض بيت الزبير" في "مهرجان صلالة السياحي"، وفي إطار حرصها على تكريم وﺩﻋﻢ ﺍﻟﻜﻔﺎءﺍﺕ ﺍﻟﺠﺎﺩﺓ ﻭﺍﻟﻤﺘﻄﻠﻌﺔ ﻟﺤﻀﻮﺭ ﻧﻮﻋﻲ ﻓﻲ ﻗﻄﺎﻉ التصوير، ﻭﺗﻔﻌﻴﻼ ﻟﺒﺮﻧﺎﻣﺞ ﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺔ ﻓﻲ ﺩﻋﻢ ﺍﻟﻤﻮﺍﻫﺐ ﻭﺍﻷﺳﻤﺎء ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﻌﻰ ﻟﻘﻴﻤﺔ ﻣﻀﺎﻓﺔ ﻓﻲ ﻗﻄﺎﻉ ﺍﻟﺘﺼﻮﻳﺮ.

يعد هيثم الشنفري من المصورين الموهوبين، فهو من محبي تصوير الحياة البرية، وبحكم عشقه اللامتناهي للطيور منذ صغره فقد اختار تصوير الحياة البرية المحور الرئيسي لأعماله. وله عدد من المشاركات في المعارض محليا، وأبرزها محليا معرض صلالة السياحي ومعرض العيد الوطني 45، ومعرض ملتقى ظفار ومعرض أطياف ومعرض أضواء عمان ومعرض الحياة الفطرية.

جدير بالذكر ان مشاركة مؤسسة الزبير في مهرجان صلالة 2017، تضمنت عدة فعاليات حيث احتفت المؤسسة عبر صالونها الثقافي المصاحب للمعرض بالشاعر الراحل جمعان ديوان، حيث تمَّ تناول سيرة الشاعر والملحن والفنان جمعان ديوان، على مدى 3 أيام وعرضت أوراقَ عمل تغطي جوانب بارزة في حياة الشاعر ديوان.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن