مواجهة ساخنة بين الريَال والمان يونايتد في مباراة السوبر الأوروبي

Ghadi news

Monday, August 7, 2017

مواجهة ساخنة بين الريَال والمان يونايتد في مباراة السوبر الأوروبي

"غدي نيوز"

 

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة مساء اليوم الثلاثاء 8 آب أغسطس) إلى ملعب "فيليب الثاني" في العاصمة المقدونية سكوبيه، الذي سيكون مسرحا لموقعة ريَال مدريد ومانشستر يونايتد في كأس السوبر الأوروبي، وتجمع مباراة السوبر الأوروبي، بطل دوري أبطال أوروبا، وبطل الدوري الأوروبي.

وحصد ريَال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2017، بعدما اكتسح يوفنتوس الإيطالي بنتيجة (4-1) في نهائي البطولة، بينما توج اليونايتد بلقب الدوري الأوروبي، بعدما تغلب على أياكس الهولندي، بهدفين دون رد، في المباراة النهائية.

وسبق لريَال مدريد وأن خاض مباراة السوبر الأوروبي خمس مرات، في الأعوام 1998 و2000 و2002 و2014 و2016، وتوج بـلقب البطولة 3 مرات، بينما شارك مانشستر يونايتد في 3 نسخ لكأس السوبر الأوروبي، أعوام 1991 و1999 و2008، وظفر باللقب مرة واحدة.

وتحمل مواجهة مانشستر أخبارا سارة لمشجعي النادي الملكي، بمشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في تشكيلة الريَال.

وكانت جميع التقارير تؤكد غياب رونالدو عن مباراة السوبر الأوروبي، كونه عاد إلى التدريبات قبل يومين فقط، بعد مشاركته في بطولة كأس القارات 2017.

وبحسب الصحف الإسبانية، فإن الهدف من استدعاء رونالدو معنوي بحت، فاللاعب لن يكون قادرا على خوض المباراة، كونه لم يستعد بعد لياقته بشكل كامل.

وعلى الجانب الآخر، سيفتقد مانشستر لخدمات ثنائي الدفاع إيريك بيلي وفيل جونز بسبب الإيقاف، ليصبح الطريق ممهدا أمام مشاركة المدافع المنضم حديثا فيكتور ليندلوف.

وإلى جانب ليندلوف، يتوقع أن يعتمد مدرب الشياطين الحمر، البرتغالي جوزيه مورينيو، على مهاجمه الجديد، البلجيكي روميلو لوكاكو، ولاعب الوسط نيمانيا ماتيتش.

وستحمل مواجهة الريَال طابعا خاصا لمورينيو، لأنه سيخوض أول لقاء رسمي ضد فريقه السابق ريَال مدريد منذ رحيله في 2013.

ورغم نجاح مورينيو في مدريد، فإنه تأثر بتوتر علاقته مع العديد من اللاعبين البارزين، مثل سيرخيو راموس وإيكر كاسياس، وكذلك اعتراضه المتكرر على التحكيم، والدخول في مشادات مع المنافسين، إضافة إلى فشله في الفوز بدوري أبطال أوروبا.

لكن الريَال استفاد من إرث مورينيو، وتوج بلقب دوري الأبطال 3 مرات في أربع سنوات بعد رحيله، وتجدر الإشارة إلى أن آخر مواجهة جمعت بين الميرنغي واليوناتيد، كانت ودية، أقيمت الشهر الماضي في كاليفورنيا، وانتهت بفوز الشياطين الحمر بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1).

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن