الخارجية الأميركية تحذر... الأكواب النحاسية تسبب التسمم الغذائي

Ghadi news

Wednesday, August 9, 2017

الخارجية الأميركية تحذر... الأكواب النحاسية تسبب التسمم الغذائي

"غدي نيوز"

 

حذرت وزارة الخارجية الأميركية من الأكواب النحاسية التي غالبا ما تستخدم لتقديم المشروبات، الكحولية خاصة، باعتبار أنها تسبب تسمما غذائيا.

وجاء التحذير من قبل قسم المشروبات الكحولية في ولاية آيوا الأميركية، حيث أعلن القسم أن النحاس والسبائك التي تصنع منه قد تكون سامة عند استهلاكها.

وقد قامت إدارة الغذاء والدواء التابعة لوزارة الولايات المتحدة لخدمات الصحة وحقوق الإنسان، بتعديل قانون الأغذية الأخلاقي بحيث يمنع النحاس من الاتصال المباشر بالأطعمة التي لها درجة حموضة دون 6.0.

وعادة ما تستخدم الأكواب النحاسية في تقديم الكوكتيلات الكحولية مع الليمون. وتعتبر الأكواب النحاسية التي تصنع من الداخل من مواد غير النحاس مثل النيكل أو الفولاذ المقاوم للصدأ، آمنة للاستخدام وهي متاحة على نطاق واسع.

وقال بيان قسم المشروبات الكحولية في ولاية آيوا إن "التركيزات العالية للنحاس سامة وتسبب أمراضا منقولة بالغذاء"، وتتمثل أعراض التسمم في القيء وآلام المعدة والنعاس والإغماء.

ويشار إلى سُمّية النحاس أو التسمم به أحيانا باسم "hypercupremia" أو "copperiedus"، وتحدث هذه الحالة أيضا عند تناول أطعمة حمضية تم طهيها في أواني الطبخ المصنوعة من النحاس غير المصقول، وفقا لـ "الإنديبندنت" البريطانية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن