جزيرة دنماركية تستخدم أكياسا من الذرة حفاظاً على البيئة

Ghadi news

Friday, August 11, 2017

جزيرة دنماركية تستخدم أكياسا من الذرة حفاظاً على البيئة

"غدي نيوز"

 

في خطوة بيئية رائدة الهدف منها وقف استخدام أكياس النايلون، اتفق أحد عشر متجرا في جزيرة دنماركية البدء بمشروع يقضي باستبدال استخدام أكياس التبضع البلاستيكية، بتوزيع 25 ألف كيس مصنوع من المواد العضوية، لنشر العادة الجديدة بين المستهلكين حفاظا على بيئة جزيرتهم البالغة مساحتها حوالي 220 كيلومترا مربعا.

وتحت شعار "لا للبلاستيك"، بدأ سكان هذه الجزيرة، يوم الجمعة 11 آب (أغسطس)، في التعامل مع هذا النوع من الأكياس الجديدة، من خلال اتفاق بين أعضاء "رابطة التجار".

وكانت منظمة اليونسكو قد اختارت في حزيران (يونيو) الماضي جزيرة مُوين مع عدة جزر قريبة، كأولى "محميات المحيط الحيوي"، بفعل عمل السكان بنشاط لإيجاد توازن بين البشر والطبيعة.

ووفقا لما نقل التلفزيون الدنماركي عن رئيس رابطة التجار في الجزيرة، إيلي نيلسن، فإن "الجزيرة الدنماركية ستكون الأولى التي تودع استخدام أكياس البلاستيك"، برغبة أخذ زمام المبادرة على هذا الطريق المهم جدا للبيئة التي يجب الحفاظ عليها منا جميعا". وكانت سلسلة متاجر "ليدل" الألمانية أعلنت هذا الصيف أن فروعها الدنماركية سوف تتخلى بحلول العام القادم عن استخدام الأكياس البلاستيكية، بحسب ما جاء على موقع "حرمين نيوز" hamrinnews.net.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن