تطوير ميناء أبو طرطور في مصر طبقا للضوابط والمعايير البيئية

Ghadi news

Saturday, August 12, 2017

تطوير ميناء أبو طرطور في مصر طبقا للضوابط والمعايير البيئية

"غدي نيوز"

 

اجتمع اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، أمس الجمعة 11 آب (أغسطس)، مع اللواء مهندس هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، في ديوان عام المحافظة لمناقشة الموقف التنفيذي لتطوير ميناء أبو طرطور بسفاجا.

حضر الاجتماع اللواء عصام الليثي سكرتير عام المحافظة المساعد، والمهندس نشأت كامل مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة، والمهندس أسامة حشاد رئيس جهاز ميناء أبو طرطور، والعديد من مسؤولي الجهات التنفيذية والأمنية بمينائي سفاجا وأبو طرطور.

وفي بداية الاجتماع أوضح المحافظ أن ما سيتم من تطوير بميناء أبو طرطور طبقا للضوابط والمعايير وليس له أضرار بيئية، لأن محافظة البحر الأحمر إقليم سياحي وتردد السائحين عليه مستمر، لذا فضمان عدم وجود التلوث البيئي هو محور رئيسي للتنمية بالبحر الأحمر، مشيرا إلى أن الرؤية الشاملة للدولة هي استثمار هذه المساحة من الأرض والتوسع المستقبلي لها بميناء أبو طرطور بما يعود بالنفع على الدولة.

ووجه المحافظ المسؤولين بضرورة الاهتمام بالبيئة الساحلية وحمايتها من المخاطر، خصوصا في ظل التغيرات المناخية والتي يتسبب فيها الغرب ويدفع ثمنها العرب، مشيرا إلى أن تغيير المناخ يعد من أكبر التحديات التي تواجه البشرية في الوقت الراهن، وفق ما ذكر موقع "فيتو" vetogate.com المصري.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة استمرار تصدير الفوسفات وعدم تصدير أي خامات تعدينية أخرى للمحافظة على البيئة.

وفي سياق متصل أكد عبد الله على قيام هيئة موانئ البحر الأحمر بإنشاء منطقة للمحاجر البيطرية ومجازر جديدة على مساحة 270 ألف متر غرب ميناء أبو طرطور.

وأشار إلى أنه سيتم تخصيص مساحة أرض جنوب ميناء أبو طرطور لإنشاء رصيف للحاويات.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن