عواصف تعطل 600 رحلة جوية في بكين

Ghadi news

Saturday, August 12, 2017

ومخاوف من فيضانات وانهيارات أرضية

"غدي نيوز"

 

اجتاحت عواصف رعدية العاصمة الصينية بكين اليوم السبت 12 آب (أغسطس)، ما تسبب في تعطيل مئات الرحلات الجوية في أحد أكبر مطارات العالم، فيما حذرت السلطات من أن الأمطار والرياح قد تتسبب في انهيارات أرضية في المنطقة التي تعرضت إلى زلزال قوته سبع درجات قبل أيام.

ورفعت سلطات بكين مستوى التحذير من الطقس اليوم إلى اللون البرتقالي من الأصفر الذي أصدرته صباحاً، وقالت إن البرق والبرد والرياح والأمطار المتوقع هطولها بمنسوب يصل إلى 70 ملليمتراً على المدينة قد تتسبب في فيضانات مفاجئة في المناطق الجبلية.

وحض المطار الدولي في بكين المسافرين في بيان على موقعه على الإنترنت، على مراجعة تحديث بيانات رحلاتهم من المدينة وإليها.

وأظهر موقع المطار على الإنترنت أن حوالى 500 رحلة ألغيت من التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي وحتى منتصف الليل، فيما شهدت 182 رحلة تأخيراً في أكثر مطارات البلاد زحاماً.

وتأثرت مطارات أخرى في حال الطقس، من بينها شنغهاي ونانجينغ في إقليم جيانغسو وهانغتشو في إقليم تشجيانغ عند دلتا نهر يانغتسي.

وتهب عواصف الأمطار الموسمية على بكين من حين إلى آخر خلال أشهر الصيف، ما يتسبب عادة في تأخير طويل للرحلات الجوية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في بيان فرق الإنقاذ العاملة في جيوتشايقو في إقليم سيتشوان من خطر الانهيارات الأرضية والبرق. وتوقع هطول أمطار غزيرة على جنوب شرق الصين اليوم.

وتأتي اضطرابات الطقس تلك بعد أن ضرب إعصار منغوليا الداخلية أمس (الجمعة)، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة أكثر من 50 آخرين وتدمير منازل في مدينة رئيسة، وفق ما ذكرت "الحياة" اللندنية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن