بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

السودان طالب المجتمع الدولي تمويل مشاريع تغير المناخ في الدول الأقل نموا

Ghadi news

Tuesday, August 15, 2017

السودان طالب المجتمع الدولي تمويل مشاريع تغير المناخ في الدول الأقل نموا

"غدي نيوز"

 

التقى الدكتور حسن عبد القادر هلال وزير البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية في السودان، وفدا من برنامج الامم المتحده للبيئة "يونيب" UNEP، برئاسة أماندي كورن الممثل الاقليمي لبرنامج الامم المتحده للبيئة بجنيف .

وجرى البحث في إمكانية تطبيق مشاريع تغير المناخ وانعكاساتها على الامن في السودان، خصوصا في ولايات دارفور وكردفان والنيل الازرق وكسلا ومناطق السافنا.

وأكد وزير البيئة في تصريح لوكالة الأنباء السودانية (سونا) على "ضرورة بناء الثقة وتأكيد الإرادة السياسية للدولة لتنفيذ بنود اتفاقية مواجهة تغيرات المناخ"، مطالبا المجتمع الدولى بالإيفاء بالتزاماته من خلال تمويل مشاريع الدول الأقل نموا، والتي قدمت في برنامج العمل الموجه للتكيف المناخي .

وشدد وزير البيئة ضرورة وضع برنامج عمل لتفعيل إجراءات ودعم وتطوير ونقل التقنيات الصديقة للبيئة للدول النامية، وتخفيض الانبعاثات الحرارية والتكيف مع المناخ، وتحقيق الاهداف النوعية والكمية للتكيف لدرء الآثار السالبة لتغيرات المناخ .

وأضاف أن "أهمية الموضوع بالنسبة للسودان تأتي من خلال اعتماد السكان على الزراعة والري"، مشيرا الى أن "تذبذب الامطار والتغيرات المناخية أديا الى تدهور الموارد الطبيعية، الامر الذي أدى الى النزاعات بين الرعاة والمزارعين خصوصا في الاقاليم الغربية".

وأشار هلال إلى أن "ممثل الأمم المتحدة للبيئة أماندي كورن اكد خلال اللقاء حرص الامم المتحدة وسعيها لتقديم الدعم الفني واللوجستي لبرنامج تغير المناخ في السودان".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن