ألمانيا تدعم شبكة المياه في الأردن بمواصفات عالمية

Ghadi news

Wednesday, August 16, 2017

ألمانيا تدعم شبكة المياه في الأردن بمواصفات عالمية

"غدي نيوز"

 

قدم "بنك الإعمار الألماني" منحة بقيمة 1.2 مليون يورو (نحو 1.4 مليون دولار)، لتنفيذ شبكات مياه جديدة في الأردن ستستفيد منها مناطق مـن محـافـظة المفرق، بهدف تحسين التزويد المائي والشبكات ورفع كفاءتها، وتجاوز جميع الاختلالات التي شهدتها بعض المناطق في مختلف محافظات المملكة، نتيجة النقص في كميات المياه للمواطنين بسبب تقادم أعمار بعض الشبكات وزيادة الطلب على الشبكات.

وأكد وزير المياه والري الأردني حازم الناصر خلال توقيعه الاتفاق أن "هذه المشاريع العاجلة تأتي ضمن جهود وزارة المياه والري المستمرة في إحداث نقلة نوعية وتحسين خدمات المياه في مناطق عدة، من خلال تنفيذ خطوط مياه رئيسية وخـطوط تزويد فرعية، لتلافي قصور الشبكات في هذه المناطق، ما سيعمل على رفع كفاءة التزويد بعد الانتهاء من استكمال الأعمال خلال 180 يوماً".

وأضاف أن "هذه المشاريع ستنفذ وفقاً لأحدث المواصفات العالمية"، مبيناً أن"الوزارة تواصل العمل مع الجهات المانحة الدولية لجلب المزيد من المشاريع التي سيكون لها الأثر البارز في تحسين واقع الحياة المعيشية". وأكّد أن "مشاريع ضخمة تم تنفيذها في مختلف المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية ساهمت في شكل واضح في تأمين الحاجات المائية للمناطق كافة".

وأضاف الناصر أن "الأعمال ستتضمن إعادة تأهيل محطة ضخ المياه في حيان، وتركيب مضخات حديثة وجديدة مع تنفيذ أعمال الكهرباء والأعمال المدنية في المحطة، إضافة إلى إعادة تأهيل داخل محطة سميا ومحطة ضخ الزعتري لرفع طاقتها وإمكاناتها الفنية ورفدها بأنظمة حديثة ومضخات جديدة"، وفق ما ذكر موقع "المهندس" muhandes.net.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن