صناعة قوارب من قناني البلاستيك الفارغة في الكاميرون

Ghadi news

Thursday, August 17, 2017

صناعة قوارب من قناني البلاستيك الفارغة في الكاميرون

"غدي نيوز"

 

ابتكرت منظمة "ماديبا والطبيعة" غير الحكومية في الكاميرون طريقة لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية، واستخدمت القناني البلاستيكية لصنع قوارب صغيرة تتسع لشخصين أو ثلاثة.

وكشفت المنظمة أن هدفها ليس الحفاظ على البيئة فحسب، ولكن أيضا مساعدة الصيادين على استخدام وسيلة أرخص لكسب لقمة العيش.

والمنظمة غير الحكومية هي من بنات أفكار إسومي إسماعيل، وهو شاب كاميروني، وتتمثل رؤيته في الحد من النفايات البلاستيكية في البيئات المائية والبحرية والحضرية في الكاميرون لتحسين التكيف مع تغير المناخ في القارة.

وجاءت فكرة اسماعيل المبتكرة وسط مجتمع يعتبر أن القوارب الخشبية هي الأكثر أمنا رغم كلفتها الأعلى مقارنة بالقناني البلاستيكية.

ويعمل إسماعيل والطلاب الذين انضموا لمنظمته على تعزيز فكرة تدوير الاقتصاد من أجل ضمان الحفاظ على الطبيعة وتنوعها البيولوجي.

يشار إلى أن الحكومة الكاميرونية تسعى لمعالجة مشاكل التلوث في البلاد منذ سنوات، ولكن دون نجاح يذكر، وقد قام إسماعيل وزملاؤه حتى الآن بصناعة خمسة زوارق من القناني البلاستيكية، ويأمل أيضا في توسيع مشروعه وجعل المواد المنزلية من المواد المعاد تدويرها.

ووفقا لغوفامديا، وهي إحدى المنصات التي تعمل على تعزيز الصورة الإيجابية عن أفريقيا، فإن المنظمات غير الحكومية تعمل على تثقيف الناس حول الحفاظ على البيئة، وتساعد في تغيير عقلياتهم والعادات السيئة بشأن إدارة النفايات البلاستيكية التي تقلل النظم الإيكولوجية الحساسة، وفق ما ذكر موقع "عربي 21".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن