بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

إطلاق أول ورشة عمل تدريبية عن صحافة المياه والصرف الصحي في معهد عصام فارس

جريصاتي نبه المواطنين والبلديات من موجة الحر وناشد الداخلية والدفاع المدني والاطفاء للبقاء في حال جهوزية للتدخل

كاريتاس لبنان اطلقت مشروع حديقة الصنوبر في عاريا بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية

جريصاتي: الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج

جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان

اخر الاخبار

بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا

معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة"

جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان

جريصاتي: الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج

جريصاتي نبه المواطنين والبلديات من موجة الحر وناشد الداخلية والدفاع المدني والاطفاء للبقاء في حال جهوزية للتدخل

نصيحة بـ "بلاش"... اكتشفي خيانة شريكك من وقفته!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, August 20, 2017

نصيحة بـ "بلاش"... اكتشفي خيانة شريكك من وقفته!

"غدي نيوز" – قسم التحقيقات

 

نشرت صحيفة "الإندبندنت" The Independent البريطانية تحقيقا مثيرا، تناولت في قضية الخيانة الزوجية، واستندت فيه إلى خبيرة أميركية في مجال "لغة الجسد" Body language.

وبغض النظر عن مدى مصداقية ما ساقته الصحيفة من عدمه، تبقى هذه القضية الشائكة قائمة في مختلف المجتمعات حول العالم، وإن أكدت دراسات سابقة أن النسب تتفاوت بين بلد وآخر وبين مجتمع وآخر، تبعا لعوامل وظروف عديدة شائكة ومعقدة في الكثير من الأحيان.

 

كيفية الوقوف

 

وفي هذا السياق، أشارت الصحيفة إلى أنه إذا كنت تشك في خيانة الشريك أو الصديق، فقد تلحقه من مكان لآخر أو تحاول تفتيش الرسائل أو الملفات السرية على هاتفه، فضلا عن متابعة أدق التفاصيل، ولكن التحقق من الخيانة قد يكون أسهل بكثير عبر لغة الجسدBody language .

وقالت كاتبة المقال راشيل هوسي Rachel Hosie، إن خبراء لغة الجسد يرون أن هناك علامات خفية قد تفضح شريك الحياة غير المخلص، ويكمن ذلك في كيفية الوقوف.

وأوضحت خبيرة لغة الجسد الأميركية، باتي وود Patti Wood ، لـ "الإنديبندنت" أن "انجذاب الرجل لامرأة أخرى يؤدي إلى زيادة في هرمون "التيستوستيرون" testosterone لديه ما ينتج عنه تغييرات طفيفة في الجسم".

 

ثقة زائدة

 

وتقول وود إنه في حال ظهرت تغيرات فجائية على الجسد، فذلك يعني شيئا أكثر خطورة، إذ يعمد الشخص غير المخلص للظهور بشكل الرجل المسيطر أو ما يعرف بالرجل "ألفا" alpha.

وتشير وود أيضا إلى أن أهم المتغيرات التي تطرأ على الجسم هي الوقوف متباعد الساقين، أو مفرود الكتفين مع رفع مستوى الصدر لأعلى، على غير العادة، والتي هي غالبا ما تكون محاولة للتعبير عن الثقة الزائدة التي حصل عليها من خلال العلاقة الجديدة.

وتؤكد خبيرة لغة الجسد على أن "الساقين المتباعدتين أمر مثير للاهتمام بشكل خاص"، ورأت أن الوقوف بهذا الشكل قد يعكس وقفة طبيعية يحاول من خلالها الشخص الاسترخاء، لكن إذا حاول فرد كتفيه أوسع قليلا من المعتاد، فذلك يشير إلى أن الشخص يشعر بثقة زائدة.

 

علامات قد تكون ذات معنى

 

وقالت وود إن اللاوعي لدى الرجل الخائن يحاول إرسال إشارات عن تمتعه بالسلطة والهيمنة، وذلك عن طريق إظهار الجسم بحجم أضخم.

وتشير لغة الجسد أيضا إلى أن هذه الوقفة تعكس استعداد جسمك في حالة هجوم شخص آخر، وتعتقد وود بأن "هذه العلامات قد تعكس بأن الرجل لديه عشيقة جديدة يريد حمايتها".

ومن السمات الأخرى لهذه الوقفة بأنها تجعل الأعضاء التناسلية للرجل في موضع خطر، وهذا ما قد يكون وسيلة لإرسال رسالة تقول بأن الرجل لا يخاف، واعتقاده بأنه قوي جدا ولا أحد سيحاول إيذاءه.

وتشدد وود في هذا المجال، على أنه لا يوجد ما يدعو للقلق إذا كان هذا السلوك اعتياديا، لكن هذه العلامات قد تكون ذات معنى، في حال كان هناك شكوك حيال خيانة الطرف الآخر.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن