بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اليوم العالمي للنظافة في محمية إهدن

اخر الاخبار

اليوم العالمي للنظافة في محمية إهدن

يعقوبيان: أتمنى على رئيس جمهوريتي ان يوضح موقفه من المحارق

مخيبر والأحدب جالا على رأس وفد سياحي وثقافي في طرابلس

لجنة اصدقاء غابة الأرز نظمت يوم العرابة السنوي في حضور فاعليات

علماء يبحثون بين الجليد عن مقومات الحياة

الفيتامينات المتعددة تقلل خطر السرطان

Ghadi news

Sunday, October 21, 2012

"غدي نيوز"

  أعلن باحثون أن تجربة سريرية كبيرة أجريت على نحو 15 ألف طبيب مسن استمرت لأكثر من عشر سنوات كشفت أن أولئك الذين كانوا يتناولون الفيتامينات المتعددة يوميا انخفضت لديهم السرطانات بنسبة 8 بالمئة أقل من أولئك الذين كانوا يتناولون حبوبا وهمية.
وقال الدكتور جي مايكل غازيانو - معدّ الدراسة وعالم بأمراض القلب بمستشفى بريغهام للنساء ونظام الرعاية الصحية في بوسطن بولاية فرجينيا الأميركية- إن الانخفاض في إجمالي حالات السرطانات كان صغيرا لكنه كان مهما من الناحية الإحصائية.
وأضاف أنه في حين أن السبب الرئيسي لتناول الفيتامينات المتعددة هو منع اضطرابات التغذية إلا أنه "يبدو من المؤكد أن هناك انخفاضا طفيفا في خطر السرطان من الفيتامينات المتعددة النموذجية".
وأشار إلى أن إجراءات أخرى من المحتمل أن تقي من السرطان بفعالية أكثر من الاستخدام اليومي للفيتامينات المتعددة. وقال "سيكون خطأ كبير أن يخرج الناس ويتناولوا الفيتامينات المتعددة بدلا من الإقلاع عن التدخين أو القيام بأشياء أخرى، لدينا شك أكبر أنها تلعب دورا أكبر، مثل تناول وجبة جيدة وممارسة الرياضة. ويجب على المرء أن يحافظ على ارتداء واقيات الشمس".
يشار إلى أن استخدام الفيتامينات المتعددة لم يكن له تأثير على حالة سرطان البروستات التي كانت أكثر حالات السرطان شيوعا بين المشاركين في الدراسة. وعندما تقصى الباحثون أثر استخدام الفيتامين على سرطانات أخرى وجدوا انخفاضا في الحدوث بنسبة 12 بالمئة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن