الطالبة اللبنانية المتفوقة ندين رستم تنضم للمبتكرين عالميا

Ghadi news

Monday, August 21, 2017

وتلتحق ببرنامج شركة (Airbus) في المملكة المتحدة

"غدي نيوز"

 

إستقبل وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان الطالبة اللبنانية المتفوقة ندين رستم، عشية توجهها إلى المملكة المتحدة للانضمام في أيلول (سبتمبر) المقبل إلى برنامج شركةAirbus  الرائدة في مجال الطيران والفضاء، للتدريب في مجال المعلوماتية والاتصالات، بعدما تم اختيارها من ضمن أكثر من خمسمئة مرشح أتوا من دول مختلفة، وتخرجوا من أهم الجامعات عالميا.

وستكون رستم الحائزة على شهادة ماجستير في هندسة الكمبيوتر والاتصالات، المهندسة العربية الوحيدة في هذا البرنامج، المخصص للمبتكرين عالميا.

ونوه أوغاسابيان بما حققته رستم من "تميز علمي برز منذ عمرها المبكر"، مشددا على "تقديم الدعم لها ومواكبتها، لإحراز المزيد من التفوق في مسيرتها العلمية المستقبلية، وإعطاء صورة مشرقة عن لبنان والسيدات اللبنانيات، الساعيات دوما إلى التطور الإيجابي".

وشكرت رستم بدورها لأوغاسابيان إهتمامه، مؤكدة أنها "ستسعى جاهدة، وأنها تحلم في توظيف قدراتها لمصلحة لبنان".

وتخرجت رستم بدرجة ماجستير في هندسة الكمبيوتر والاتصالات عن عمر 20 عاما فقط، لتكون أصغر الخريجات سنا في لبنان، فضلا عن حصولها على درجة التفوق بامتياز.

وفي شركة Airbus إجتازت كل المقابلات التقنية والتنافسية، وأحرزت معدلات مميزة وقياسية في تاريخ الشركة، ما جعلهم يقدمون إليها فرصة الإنضمام إلى برنامج الشركة، بعيد انتهائها من الإمتحان. وعليه تمكنت الشركة من الإثبات لوزارة الداخلية في المملكة المتحدة بأن مستوى مهارات ندين رستم فريد، ما خولها الحصول على الموافقة على كفالتها في المملكة المتحدة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن