كلاشينكوف (أر بي كا-16)... 700 طلقة في الدقيقة!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, August 22, 2017

كلاشينكوف (أر بي كا-16)... 700 طلقة في الدقيقة!

"غدي نيوز" – إيليسيا عبود

 

لسنا من هواة "صناعة الموت"، ونرفض الحروب وما تخلف من ضحايا ودمار وفقر وأمراض وتهجير، ونؤمن أن البيئة هي الحياة النابضة بالمحبة والرجاء، وأن الأخضر عنوان الاستدامة لصالح مستقبل بعيد من كل مظاهر الموت التي ما عادت مقتصرة على الحروب والنزاعات بين الدول فحسب، بل ثمة حرب متوارية لا تقل خطورة عن الحرب المباشرة، أي الحرب التي يخوضها العالم في مواجهة تغير المناخ، العدو الذي يتهدد وجودنا ومصيرنا على هذا الكوكب.

إلا أننا مواكبون لكل أشكال التطور وفي شتى الميادين، بما فيها العسكرية، لنعي أن السلاح صناعة تقتل وتدمر، وأن العالم سيكون مدعوا لمواجهة تحديات الاحتباس الحراري، ولنضع قراء ghadinews.net في كل ما يصدر من تقنيات متطورة، حتى في مجال الأسلحة، لأن المعرفة والثقافة لا تتجزأ، وتغطيتنا لابتكار ما لا يعني تبنينا له.

 

أر بي كا-16

 

في هذا السياق، استوقفنا خبر تناقلته وكالات أنباء روسية إلى أن وزارة الدفاع الروسية قررت شراء دفعة من رشاشات كلاشينكوف "أر بي كا-16" الخفيفة الحديثة، بغية تجربتها في ظروف الميدان.

وقال المدير العام لشركة "كلاشينكوف" أليكسي كريفوروتشكو، إن "وزير الدفاع اتخذ قرارا بشراء هذا الرشاش الخفيف. ونحن بصدد إعداد دفعة أولى سترسل إلى الجيش لإجراء التجارب الميدانية والنارية. وفي حال نجاح التجارب سيتخذ قرار بإنتاج هذا الرشاش الخفيف على دفعات (الإنتاج الصناعي)، ونأمل بأن تنطلق التجارب العام الجاري".

وأوضح المدير العام للشركة أن رشاش "أر بي كا-16" بعيار 5.45 ملم، صمم استنادا إلى خبرة العمليات الحربية الأخيرة.

ويقضي تصميم الرشاش باحتمال استبدال ماسورته الطويلة بأخرى قصيرة. وقد تم إنتاج مخزن خاص لهذا الرشاش على شكل قرص يتسع لـ96 طلقة، ويمكن أن يستخدم في بنادق "كلاشينكوف" الآلية.

 

المواصفات

 

       وعرض موقع "سلاح روسيا" المواصفات التقنية للرشاش، وجاءت على النحو الآتي:

- العيار 5.45 ملم.

- طول الطلقة 39 ملم.

- وزن الرشاش بماسورة قصيرة (من دون المخزن وجهاز التسديد والركيزة) 4 كيلوغرامات.

- طول الرشاش بماسورة طويلة 1076 ملم.

- طول الرشاش بماسورة قصيرة 896 ملم.

       -طول الماسورة 550 ملم أو 370 ملم.

       -سرعة الرمي 700 طلقة في الدقيقة.

- سعة المخزن 96 طلقة.

 

 

      

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن