بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

إطلاق أول ورشة عمل تدريبية عن صحافة المياه والصرف الصحي في معهد عصام فارس

جريصاتي نبه المواطنين والبلديات من موجة الحر وناشد الداخلية والدفاع المدني والاطفاء للبقاء في حال جهوزية للتدخل

كاريتاس لبنان اطلقت مشروع حديقة الصنوبر في عاريا بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية

جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان

جريصاتي: الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج

اخر الاخبار

فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع

بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا

معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة"

جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان

جريصاتي: الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج

تعرف إلى مواصفات "غالاكسي نوت 8" ومميزاته

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, August 24, 2017

تعرف إلى مواصفات "غالاكسي نوت 8" ومميزاته

"غدي نيوز" إعداد قسم العلوم والتكنولوجيا

 

أطلقت شركة سامسونغ رسميا هاتفها العملاق الرائد "غالاكسي نوت 8" الأربعاء 23 آب (أغسطس) بعد فترة انتظار وترقب سادها تضارب في مواصفاته ومميزاته وسعره.

ولا يختلف غالاكسي الجديد عن سلفه الذي خيب الآمال "نوت 7" في ما يتعلق بالمواصفات والشكل والسعر، كما لم يبتعد كثيرا عن التسريبات الكثيرة التي نشرت في الفترة الأخيرة.

ويعتمد غالاكسي نوت 8 الجديد نفس تصميم هاتف سامسونغ الرائد للعام الحالي، غالاكسي إس 8، الذي أطلقته في شهر نيسان (أبريل) الماضي، ولكنه يختلف في كونه يأتي مع قلم إلكتروني، كما هو الحال مع كافة الإصدارات السابقة من سلسلة هواتف غالاكسي نوت، بالإضافة إلى أنه يقدم كاميرا خلفية مزدوجة.

 

المواصفات

 

وحسب موقع "البوابة" العربية، تأتي شاشة الهاتف اللوحي الجديد، التي تدعم تقنية "سوبر أمولد "Super AMOLED، بقياس 6.3 بوصات وبدقة 2960×1440 بكسلا مع كثافة تبلغ 521 بكسلا في البوصة الواحدة. هذا ويأتي الهاتف مع حماية من الإصدار الأحدث من زجاج جوريلا جلاس 5، الذي يغلف واجهته وظهره.

كما يضم غالاكسي نوت 8، الذي يعمل بالإصدار 7.1 نوجا من نظام أندرويد، معالجا ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراغون 835 لأسواق الولايات المتحدة والصين، ومن نوع "أكسينوس 8895" من سامسونغ نفسها لأسواق أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.

ويقدم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 6 جيغابايتات، بالإضافة إلى مساحة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 أو 256 جيغابايت، وهي قابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي".

ويملك غالاكسي نوت 8، الذي يأتي بسماكة 8.6 ميليمترات ويزن 195 غراما، كاميرا خلفية مزدوجة: الاثنتين بدقة 12 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/1.7 و f/2.4، مع ميزة "مثبت الصورة البصري" OIS لكلتا الكاميرتين".

إضافة إلى تقنية التركيز التلقائي الطوري PDAF، وتقريب بصري x2 وتقريب رقمي x10، وفلاش مزدوج. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/1.7  وميزة التركيز التلقائي.

ويدعم الهاتف كافة معايير شبكات "واي فاي"، والإصدار الأحدث 5.0 من تقنية بلوتوث، بالإضافة إلى تقنية اتصال المدى القريب NFC، فضلًا عن شبكات الجيل الرابع بسرعات تصل حتى 1 جيجابت في الثانية. وهو يأتي مع منفذ لسماعة الأذن، ومنفذ USB Type-C.

 

مقاوم للماء والغبار

 

وفي ما يتعلق بباقي المواصفات، يدعم غالاكسي نوت 8 تقنية مسح بصمة العين، وحساس للضغط، بالإضافة إلى حساس بصمة الأصبع الذي يقع على ظهره بجانب الكاميرا، بالإضافة إلى حساس لنبضات القلب، والحساسات الأخرى. كما يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي السريع، وهو يأتي مع بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3,300 ميلي أمبير/ساعة.

يذكر أن الهاتف مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP68، وكذلك القلم الإلكتروني مقاوم للماء والغبار وفق نفس المعيار، ما يعني إمكانية صمود الهاتف والقلم تحت الماء لعمق 1.5 متر ولمدة نصف ساعة.

وتعتزم عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية الكورية الجنوبية طرح هاتفها الذكي الجديد بأربعة ألوان، هي: الأسود، والذهبي، والرمادي، والأزرق.

 

وكالات

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن