أربعة عشر مفقوداً في انزلاق للتربة في سويسرا

Ghadi news

Thursday, August 24, 2017

أربعة عشر مفقوداً في انزلاق للتربة في سويسرا

"غدي نيوز"

 

كشفت الشرطة السويسرية يوم الخميس 24 آب (أغسطس)، أن أطقم الإنقاذ تبحث عما يصل إلى 14 شخصاً مفقودين بينهم ألمان ونمساويون وسويسريون منذ أكثر من يوم، بعد انهيار أرضي في واد ناء بالبلاد قرب الحدود مع إيطاليا.

وأجلت السلطات حوالى مئة شخص من بلدة بوندو واستخدمت الطائرات في إنقاذ متنزهين من أكواخ قريبة في مقاطعة جريسونس الشرقية، بعدما ضربت الصخور والطين المنطقة صباح أمس.

وقالت الشرطة إنها لم تتمكن من الوصول إلى ثمانية أشخاص بينهم ستة أبلغ أقاربهم عن فقدهم، على رغم عمليات البحث المكثفة التي تقوم بها فرق الإنقاذ، من ضمنها مروحيات عسكرية مزودة بتكنولوجيا الاستشعار الحراري.

وقالت الشرطة في مؤتمر صحافي تلفزيوني إن "مجموعة من ستة أفراد ربما فقدوا أيضاً، على رغم أن الأقارب لم يوضحوا ما إذا كان هؤلاء ذهبوا إلى المنطقة التي وقع بها الانهيار الأرضي أم مكان آخر". وقال اللفتنانت في الشرطة أندريا ميتنر "أقاربهم لا يعرفون أين كانوا".

وقيل إن المفقودين متنزهون أو متسلقو جبال. ولم يتم الإبلاغ عن فقد أطفال أو سكان محليين. وذكرت وزارة الخارجية النمساوية أن زوجين نمساويين بين المفقودين.

وأضاف ميتنر أن "قوة الانهيار الأرضي أحدثت هزة تعادل زلزالا شدته ثلاث درجات يمكن أن يشعر به الناس"، متابعاً أن "من المقرر استمرار بوندو مغلقة حتى الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش غداً، نظرا لاحتمال وقوع انهيارات أرضية أخرى". ويعمل حوالى 120 من عمال الإنقاذ بالمنطقة.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن