عضو مجلس الأعيان الأردني في لبنان بدعوة من "جمعية غدي"

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, August 25, 2017

الشخشير: أتمنى أن ينعم لبنان والأردن بالسلام مع دول المنطقة

متابعة "غدي نيوز"

زار عضو مجلس الأعيان في المملكة الأردنية الهاشمية، وزير البيئة السابق الدكتور طارق الشخشير لبنان مساء أمس، تلبية لدعوة "جمعية غدي" البيئية، وكان في استقباله في "مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت" رئيس الجمعية فادي غانم ومستشار الجمعية داني جدعون، وتأتي هذه الزيارة في "إطار متابعة وتفعيل اتفاقيات التعاون بين وزارة البيئة الأردنية وجمعية غدي الموقعة عام 2015"، بحسب بيان الجمعية.

وزار الشخشير اليوم مجلس النواب بدعوة من النائب الدكتور غسان مخيبر وحضور أمين عام المجلس، وكان في استقباله إلى مخيبر رئيس الجمعية فادي غانم ونائب الرئيس ميشال حسون والمستشار في الهيئة الإدارية لجمعية غدي نبيل نصور وداني جدعون، وشارك وفد من الليونز ضم المدير الدولي السابق سليم موسان والحاكم الدكتور نصرالله البرجي ونائب الحاكم الأول إيلي زينون، ورئيس "جمعية خريجي الجامعة الأميركية في جبل لبنان" المهندس سمير أبو سمرة، والحاكم السابق نبيل الروس، ورئيس "نادي ليونز نسور جبل لبنان" الدكتور أنطوان بطرس وأمينة السر لارا الموساوي.

 

مخيبر

 

بدايةً، رحب مخيبر بالدكتور الشخشير والوفد المرافق، ومن ثم كانت جولة أطلع فيها مخيبر عضو مجلس الأعيان الأردني على كافة الأقسام، وعرض بإسهاب لتاريخ مجلس النواب اللبناني، وأبرز المحطات التاريخية على صعيد العمل البرلماني في لبنان.

ومن ثم انتقل الجميع إلى المتحف القائم في المجلس وتعرفوا على الآثار الموجودة، فضلا عن تفقد المكتبة.

 

الشخشير

 

وشكر الشخشير "جمعية غدي" على دعوتها، قائلا: "إنها ليست المرة الأولى التي أزور فيها لبنان، ولكنها المرة التي أزور فيها المجلس النيابي"، ووأضاف: "أتمنى أن ينعم لبنان والأردن بالسلام مع دول المنطقة وتفتح الحدود المقفلة"، لافتا إلى أن "هذه الزيارة عرفتني إلى هذه المؤسسة البرلمانية"، وتمنى أن يكون "هناك تواصل بين مجلس النواب اللبناني ومجلس الأعيان الأردني وبين سائر المؤسسات الرسمية بين البلدين".

 

غانم

 

ومن جهته، عرض غانم لنشأة الجمعية وتطورها ولأبرز إنجازاتها، وصولا إلى اتفاقية التعاون بينها وبين وزارة البيئة الأردنية، لافتا إلى ما لحظته الاتفاقية لجهة تعميم زراعة الصنوبر المثمر في الأردن والإفادة من خبرات المملكة في مجالات الزراعة والتنمية والتحريج وتبادل الزيارات والخبرات".

ونوه إلى أن "الاتفاقية أثمرت عن إنجاز العديد من المشاريع والأنشطة، وأهمها إنشاء حديقة الصنوبر اللبناني في العاصمة عمان"، وشكر غانم النائب مخيبر على دعوته واستضافته.

بعدها انضم الجميع إلى حفل غداء في "مطعم السلطان إبراهيم" في بيروت على شرف الشخشير، فيما سيزور الشخشير غدا الحادية عشرة صباحا "محمية أرز الشوف".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن