اكتشافات أثرية في تركيا تكشف تاريخ تطور الزراعة في أوروبا

Ghadi news

Tuesday, August 29, 2017

اكتشافات أثرية في تركيا تكشف تاريخ تطور الزراعة في أوروبا

"غدي نيوز"

 

منذ 25 عاما يواصل علماء الآثار الأتراك، الكشف عن المزيد من أسرار وتاريخ الزراعة في القارة الأوروبية، من خلال الاكتشافات التي توصلوا لها في منطقة أشاغي بينار، بولاية قرقلا رإيلي شمال غربي تركيا.

ويعود تاريخ المكتشفات الأثرية في المنطقة إلى 6 آلاف عام قبل الميلاد، وتبين الآلات التي كان يستخدمها سكان المنطقة حينها، وتكشف جانبا كبيرا من تاريخ تطور الزراعة في منطقة البلقان والقارة الأوروبية بشكل عام.

وتبين الاكتشافات استخدام السكان الأخشاب بدلا من الِّلِبِن (الحجارة)، في بناء منازلهم، وكسيها بالطين. كما تميط اللثام عن الآلات الزراعية والحيوانات التي كانوا يربونها في تلك الفترة.

ويوضح البروفسور محمد أوزدوغان المتخصص بعصور ما قبل التاريخ في قسم الآثار بجامعة إسطنبول، أنّ الزراعة والإنتاج الزراعي انتشرا في أوروبا من منطقة أشاغي بينار، بمنطقة قرقلار إيلي بالقسم الأوروبي من تركيا.

وأشار أوزدوغان  المشرف على عمليات التنقيب، أن المساحة التي شملتها عمليات الحفر والتنقيب شملت 4 آلاف و500 متر مربع، واستخرجوا منها الكثير من الآثار، 300 منها يمكن عرضها في المتاحف.

وأكد البروفسور التركي أنّ الأوساط العلمية العالمية تترقب بشغف الحقائق التاريخية التي نتوصل إليها. مبينا أنه في غضون سنوات قليلة سيتم الانتهاء من عمليات التنقيب، بحسب "تركيا بوست" نقلا عن "الأناضول".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن