ترامب يتفقد تكساس المنكوبة: لم يحدث شيء كهذا يوماً!

Ghadi news

Wednesday, August 30, 2017

ترامب يتفقد تكساس المنكوبة: لم يحدث شيء كهذا يوماً!

"غدي نيوز"

 

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الثلاثاء 29 آب (أغسطس) إلى تكساس، لتفقد الولاية الغارقة شوارعها نتيجة امطار غير مسبوقة من العاصفة "هارفي" التي تهدد الآن لويزيانا المجاورة، مصمماً على إظهار وحدة صف البلاد في مواجهة هذه "المأساة الفظيعة".

وأكدت السلطات في الوقت الحاضر وفاة ثلاثة أشخاص على ارتباط بالعاصفة، مشيرة إلى وفاة ستة آخرين "ربما على ارتباط" بظروف الطقس منذ الأحد الماضي.

ومن غير المتوقع أن يزور الرئيس الذي ترافقه السيدة الأولى ميلانيا ترامب هيوستن المهددة بتصاعد مستوى المياه بصورة متواصلة، لكنه سيتوقف إلى الغرب، ولا سيما في مدينة كوربوس كريستي، لتفقد الأضرار في هذه الولاية الجنوبية الشاسعة، وهي ثاني أكبر ولاية أميركية من حيث المساحة.

وقال ترامب وزوجته إن "طيبة الناس لا تصدق"، مشيدا بالتضامن الذي يظهره الجيران والأصدقاء وحتى "مجهولون" في مواجهة الاعصار، وقال "نحن عائلة أميركية، سنقاوم معا"، حرصا منه على طرح نفسه في موقع الشخصية القادرة على لم الشمل، وهو دور لم ينجح في أدائه أو تجسيده منذ دخوله إلى البيت الأبيض قبل سبعة أشهر، من شدة ما أثار أزمات وأجج الانقسامات بين الأميركيين.

وقال الرئيس الاميركي أمس إن اعادة الاعمار بتكساس "ستكون طويلة وصعبة" بسبب الاضرار التي تسبب بها الاعصار "هارفي".

وأضاف "هذا مستوى تاريخي من المياه. لم يحدث شيء كهذا يوماً"، مشيراً إلى ان فريقه اتصل بزعماء الكونغرس لمناقشة اغاثة ملايين الاشخاص المتضررين من الاعصار. واردف: "نعمل مع الكونغرس. كما تعلمون، سيكون الوضع مكلفاً للغاية".

وأعلنت حال الطوارئ الفيدرالية في لويزيانا مثلما حصل في تكساس، لاتاحة توفير مستلزمات الاغاثة والانقاذ.

واستمرت حال الطوارئ في ولاية تكساس الأحد الماضي، حيث تم حشد 12 الف عنصر من الحرس الوطني لمواجهة الفيضانات الضخمة الناجمة عن الاعصار.

وسجلت ادارة الطب الشرعي في منطقة هاريس حيث تقع مدينة هيوستن بتكساس ست وفيات قد تكون مرتبطة بالاعصار.

وقالت الناطقة باسم الادارة في كونتية هاريس تريسيا بنتلي أمس ان "اشخاصاً قد يكونوا احتاجوا اسعافات طبية عاجلة ولم يتمكنوا من الحصول على المساعدة بسبب الفيضانات"، موضحة انه يجب انتظار نتائج التشريح للتأكد من أسباب الوفاة.

وحتى الآن، أكدت السلطات نهاية الاسبوع الماضي مصرع ثلاثة اشخاص احدهم رجل علق في حريق منزله خلال مرور العاصفة في ارانساس على ساحل المكسيك، والثاني رجل علق في سيارته في لامارك وسيدة ماتت غرقاً في هيوستن عند خروجها من سيارتها.

وأشار مسؤولون أميركيون في مجال الصحة العامة إلى إن الفيضانات الكارثية الناجمة عن الإعصار تزيد خطر الإصابة بأمراض تتراوح بين الطفح الجلدي والعدوى البكتيرية والفيروسية والأمراض التي ينقلها البعوض.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن