إنقاذ الآلاف... وحصيلة جديدة لضحايا "هارفي"

Ghadi news

Friday, September 1, 2017

إنقاذ الآلاف... وحصيلة جديدة لضحايا "هارفي"

"غدي نيوز"

 

أنقذ جنود وأفراد الشرطة وطائرات هليكوبتر وشاحنات خاصة مرتفعة، آلافا من سكان ولاية تكساس الأميركية الذين تقطعت بهم السبل بسبب مياه الفيضانات، التي سببتها العاصفة المدارية "هارفي"، والتي أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 37 شخصا مع اجتياحها ساحل خليج المكسيك هذا الأسبوع.

وقالت إيلين ديوك القائمة بأعمال وزير الداخلية إن أوامر صدرت لنحو 779 ألفا من سكان تكساس بإخلاء منازلهم، بينما فر 980 ألفا طوعا وسط مخاوف من أن يؤدي ارتفاع منسوب المياه في الخزانات والأنهار لمزيد من الفيضانات.

ووصلت "هارفي" إلى اليابسة في مطلع الأسبوع، وهي الأقوى التي تجتاح الولاية منذ نصف قرن.

وقال مسؤولون محليون إن 38 شخصا على الأقل لقوا حتفهم أو يعتقد أنهم توفوا في 6 مقاطعات ويشمل ذلك هيوستن وحولها.

وفي بومونت بولاية تكساس أجلى أطباء وممرضون نحو 190 شخصا من مستشفى اضطر لإيقاف عملياته بعد أن انقطعت خدمات المياه عن المدينة عن نحو 120 ألف شخص بسبب العاصفة.

وفي مدينة هيوستن، التي أصابت العاصفة مظاهر الحياة فيها بالشلل هذا الأسبوع، نفذ رجال الإطفاء عمليات تفتيش في المنازل لإنقاذ من تقطعت بهم السبل وانتشال الجثث.

وسببت الفيضانات أيضا سلسلة من الانفجارات في مصنع كيماوي شمال شرقي هيوستن وحذر مسؤولون من أنه من المرجح وقوع مزيد من الانفجارات.

وأمرت مقاطعة أورانج المتاخمة لمنطقة بومونت على بعد نحو 80 كيلومترا شرقي هيوستن، من تبقى من السكان بإخلاء المنطقة في ظل توقعات بأن يفيض نهر نيتشز، اليوم الجمعة 1 أيلول (سبتمبر).

وقدرت مؤسسة موديز أناليتيكس الخسائر الاقتصادية نتيجة العاصفة في جنوب شرق تكساس بما يتراوح بين 51 مليارا و75 مليار دولار لتصبح من أكثر العواصف كلفة في تاريخ الولايات المتحدة.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن