الانتهاء من مكافحة السحابة السوداء وحرق قش الأرز في مصر

Ghadi news

Friday, September 1, 2017

الانتهاء من مكافحة السحابة السوداء وحرق قش الأرز في مصر

"غدي نيوز"

 

أكد محافظ الدقهلية في جمهورية مصر العربية الدكتور أحمد الشعراوي، الانتهاء من مواجهة السحابة السوداء ومكافحة ومنع حرق قش الأرز، ووضع وبناء استراتيجية محددة لمواجهة المخاطر البيئية، وشدد على عدم التهاون إزاء أي مخالفات أو تعديات.

وأعلن أنه تم عقد عدة ندوات بعدد من المراكز والوحدات المحلية في بني عبيد، منية النصر، السنبلاوين، نبروه، كوم الدربي مركز المنصورة، سلامون مركز المنصورة، وتمت فيها مناقشة والاستماع لمشاكل المزارعين ومقترحاتهم، فضلا عن مشاركة شباب الجامعة في القضايا البيئية، والذي أسفر في مرحلته الأولي عن إصدار دليل الوعي البيئي الريفي وإنتاج خريطة إلكترونية للمخاطر البيئية، والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه يتم حاليا تطبيق المرحلة الثانية من المشروع البحثي وتشمل التطبيق من خلال الاجتماع التنسيقي بين كلية الزراعة والمحافظة وعدد من الإدارات المعنية، ومنها إدارة شؤون البيئة وإدارة بناء وتنمية القرى، ومركز المعلومات، وجهاز شؤون البيئة والاتحاد الإقليمي للجمعيات.

وأشار إلى أنه يوفر كل وسائل الدعم والمساعدة لمواجهة شتى أنواع المخالفات والتعديات، خصوصا التي تؤثر على البيئة والصحة العامة للمواطنين، وفقا لـ "الوطن". 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن