بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

واشنطن تسحب المزيد من احتياطي النفط بسبب هارفي

Ghadi news

Saturday, September 2, 2017

واشنطن تسحب المزيد من احتياطي النفط بسبب هارفي

"غدي نيوز"

 

أعلنت وزارة الطاقة الأميركية، الجمعة 1 أيلول (سبتمبر)، أن وزير الطاقة وافق على الإفراج عما يصل إلى 4.5 مليون برميل من النفط الخام من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، بسبب تأثير العاصفة المدارية "هارفي".

ويشمل ذلك الـ 3.5 مليون برميل إضافية فوق المليون برميل، الذي جرت الموافقة على الإفراج عنها بالفعل حتى الخميس.

وقالت متحدثة باسم وزارة الطاقة إنه في ضوء الآثار المترتبة على "هارفي": "وافقت الوزارة على الإفراج عن تلك الكميات من موقعي ويست هاكبيري وبايو تشوكتاو".

وتقدمت مصفاة فيليبس للتكرير في ليك تشارلز بولاية لويزيانا بطلبين لسحب كميات من المخزون الاستراتيجي إجماليها 400 ألف برميل من الخام المنخفض الكبريت، و600 ألف برميل من الخام العالي الكبريت من موقع ويست هاكبيري.

كما طلبت ماراثون بتروليوم 3 ملايين برميل من الخام المنخفض الكبريت، وطلبت فاليرو إنرجي 500 ألف برميل من الخام المنخفض الكبريت من موقع بايو تشوكتاو.

ويحوي الاحتياطي البترولي الاستراتيجي مئات الملايين من براميل الخام في خزانات تحت الأرض تخضع للحراسة المشددة في لويزيانا وتكساس، وفقا لـ "سكاي نيوز".

وقرر الكونغرس تكوين هذا الاحتياطي عام 1975، وسط مخاوف من أن يسبب الحظر النفطي العربي ارتفاعات في أسعار وقود السيارات في الأجل الطويل بما يضر الاقتصاد الأميركي.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن