كوريا الشمالية تعدم أربعة صحافيين لسبب غريب!

Ghadi news

Monday, September 4, 2017

كوريا الشمالية تعدم أربعة صحافيين لسبب غريب!

"غدي نيوز"

 

أفادت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية أن محكمة في بيونغ يانغ حكمت بالإعدام على 4 صحافيين من كوريا الجنوبية لنشرهم انتقادا لكتاب، ونقلت الوكالة حيثيات حكم المحكمة التي اعتبرت أن قيام صحيفتين بنشر تلك الانتقادات فإنها ارتكبت جريمة قبيحة وأهانت كرامة جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية، وأضافت: "إن المدانون وصلوا إلى مرحلة تشويه سمعة الدولة وإهانة اسمها وشعارها الوطني."

وكانت الصحيفتان "تشوسون إلبو" و"دونغ- البو" قد وجهتا انتقادات إلى كتاب "north korea confidential" الذي كتبه صحافيان بريطانيان مقيمان بالعاصمة الكورية الجنوبية سيول، ونشر للمرة الأولى عام 2015.

وتناول الكتاب الدور المتنامي الذي يلعبه اقتصاد السوق في الحياة اليومية في كوريا الشمالية، حيث تنتشر المسلسلات الكورية الجنوبية في الخفاء وتُنسخ الأزياء وأساليب تسريحات الشعر عن كوريا الجنوبية، ويزعم الكُتاب أن كل من أوقف بتهمة امتلاك أقراص "دي في دي" أو تخزين المعلومات "يو إس بي" تحتوي على مسلسلات كورية جنوبية، يمكنه أن يخرج من السجن بعد دفع رشى.

وأصدرت المحكمة حكما بالإعدام بحق صحافي واحد من كل من الصحيفتين إضافة إلى مديري الصحيفتين. وأوضحت المحكمة إنه لن يحق للمحكوم عليهم باستئناف الحكم مع إمكانية تنفيذه في أي مكان وأي وقت، وفقا لـ "سبوتنيك".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن