ألف رجل إطفاء يواجهون حريقاً (تاريخياً) في لوس أنجلس

Ghadi news

Monday, September 4, 2017

ألف رجل إطفاء يواجهون حريقاً (تاريخياً) في لوس أنجلس

"غدي نيوز"

 

ساعدت أمطار خفيفة وانخفاض درجات الحرارة أكثر من ألف رجل إطفاء في مهمتهم لمكافحة أكبر حريق غابات في تاريخ لوس أنجلس، إذ أحرزوا تقدماً ملحوظاً لكن المسؤولين حذروا من استمرار الخطر.

وقال مسؤول في المدينة إن تغيّر اتجاه الرياح ربما يتسبب في نشر الحريق مجدداً في شمال لوس أنجلس.

وتسببت الحرائق التي اندلعت الجمعة الماضي، في تدمير ثلاثة منازل وإلحاق الضرر بمنزل رابع، فيما أجلت السلطات أكثر من 700 منزل، وفي العديد من الضواحي المجاورة بينها بوربانك، حيث يمكن مشاهدة ألسنة النيران المتصاعدة من التلال من الطريق العام أو من مناطق سكنية. وقالت السلطات إن الحريق هو الأكبر في تاريخ لوس إنجلس إذ امتد على مساحة 5900 فدان.

وقال رئيس بلدية لوس انجليس، ثاني أكبر مدينة في الولايات المتحدة، إريك غارسيتي في مؤتمر صحافي السبت 2 أيلول (ستبمبر) إن الحريق الذي أطلق عليه اسم "لا تونا" التهم حتى الآن أكثر من الفي هكتار من المساحات الخضراء وهو "أضخم حريق في تاريخ لوس انجلس".

وأعلن غارسيتي حالة الطوارئ المحلية، ودعا حاكم ولاية كاليفورنيا جيري براون الى القيام بالأمر نفسه.

وأشار رجال الإطفاء الى أن الحريق دمّر ثلاثة مبان بينها منزلان. وأخلت السلطات أكثر من 700 منزل في لوس انجلس، واستخدمت طائرات في اخماد الحريق كما يشارك اكثر من 500 اطفائي من المتوقع ان يؤازرهم مئة آخرون سيعودون في الساعات المقبلة الى لوس انجليس من هيوستن بولاية تكساس حيث شاركوا في عمليات الانقاذ بعد العاصفة هارفي.

واندلع الحريق الضخم خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة بمناسبة عيد العمل الاميركي، في وقت ترتفع فيه درجات الحرارة في الغرب.

وأغلقت بعض الطرقات المؤدية الى الحديقة العامة الشهيرة "يوسيمايت" بسبب الحريق، وحذرت ادارة الحديقة زوارها من نوعية الهواء "السيئة والرؤية المحدودة".

وكذلك تسببت حرائق مندلعة في شمال ولاية واشنطن وطالت نحو 6000 هكتار، بإخلاء ما يقارب الـ 4000 منزل.

وتتوقع الأرصاد الجوية درجات حرارة مرتفعة في الولاية للأيام السبعة المقبلة، الأمر الذي من شأنه ان يزيد مصاعب رجال الاطفاء.

وأدت حرائق اندلعت في غابات ضخمة الى إخلاء العديد من المنازل في ولاية أوريغون، وفقا لـ "رويترز".

وفي ولاية مونتانا، اندلع أكثر من 20 حريقاً مع "درجات الحرارة القريبة من الأرقام القياسية والرياح والرطوبة المنخفضة نسبياً إضافة الى نسبة المتساقطات التي لم تتعد المستوى الطبيعي، حسب ما أعلن الموقع الالكتروني للولاية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن