رفع شباك صيد مهملة من جزيرة عوهه الكويتية

Ghadi news

Thursday, September 7, 2017

رفع شباك صيد مهملة من جزيرة عوهه الكويتية

"غدي نيوز"

 

تمكن "فريق الغوص الكويتي" بـــ "المبرة التطوعية البيئية" من رفع شباك صيد مهملة من شرق جزيرة عوهه، قدرت بنصف طن عالقه بالصخور، وتشكل خطورة ملاحية للقوارب في هذه المنطقة وذلك بالتعاون مع "مركز الإنقاذ البحري" في "الإدارة العامة للإطفاء" وزوارق الهيئة العامة للزراعة والثروه السمكية.

وصرح وليد الفاضل رئيس الفريق بأن بعض الصيادين يتعمدون رمي شباك الصيد بجانب الجزر والسواحل، ما يشكل خطورة للملاحة ومخالفة للقوانين، كما أن بعض الصيادين لا يحسنون إختيار المواقع التى فيها مواقع صخريه وشعاب مرجانيه في قاع البحر، بحيث تعلق الشباك ما يؤدى ايضاً إلى كارثه بيئية للكائنات البحرية.

وطالب الفاضل بضرورة تشديد العقوبات على المخالفين للقوانين، كما شدد على ضرورة تسجيل الموقع الملاحي في أجهزة الملاحة، ووضع علامة بارزه للشباك عند رؤيتها من قبل رواد البحر، ورمي مرساه لتثبيت الشباك عند إنجرافها أو تحركها ثم العمل على إبلاغ الإدارة العامة لخفر السواحل، أو مركز الإنقاذ البحرى او فريق الغوص الكويتي للتمكن من رفعها بسهولة ويسر.

وذكر الفاضل بأن فريق الغوص الكويتي يعمل بشكل تطوعي دون مقابل من أجل حماية وتأهيل البيئة البحرية الكويتية وسواحلها، وإبقائها دون ملوثات تؤثر على الكائنات البحرية، وشكر جميع المساندين والمساعدين من جهات حكومية وافراد ومؤسسات، كما اشاد بدعم الامانه العامة للاوقاف لرعايتها مشروع إماطة الاذى عن الطريق، وفقا لموقع "فري كويت freekuwait.com.

هذا وتعد جزيرة عوهه من الجزر الكويتية الصغيرة والتى تقع شرق جزيرة فيلكا حيث يبلغ طولها 800 متراً وعرضها 550 متراً، وتبعد عن ساحل السالمية 41 كيلومتراً، وهي من أفضل الأماكن في الكويت لصيد الأسماك، كما يتكاثر فيها سمك الهامور والشعم وهي جزيرة غير مأهولة .

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن