بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

مشروب سحري... للتخلص من الكرش نهائيا!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, September 7, 2017

مشروب سحري... للتخلص من الكرش نهائيا!

"غدي نيوز" – قسم الصحة

 

لأن السمنة مرض العصر، وهي نتاج تغير عاداتنا وتقاليدنا، فما تزال الشغل الشاغل لفئة كبيرة من الناس، حتى أن "منظمة الصحية العالمية" صنفتها مؤخرا كوباء، نظرا لما تتسبب به من أمراض خطيرة.

وتبقى المشكلة الأكبر متمثلة في تراكم الدهون في منطقة البطن، والتي تعرف أيضاً بـ"الكرش"، وهي تعد مشكلة كبيرة تؤرق العديد من الناس، سواء من الرجال أو النساء.

فمن منا لا يريد أن يتمتع بجسم صحي ممشوق، وألا يشعر بالتعب حين يبذل أي مجهود؟ ولا سبيل إلى ذلك الهدف إلا بالتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

 

أسباب زيادة الوزن

 

وقد ساهمت التكنولوجيا الحديثة وتزايد نمط الحياة غير الصحية، التي تعتمد على السرعة في كل شيء بما ذلك وجبات الطعام، في زيادة معدلات السمنة حول العالم، ومن ثم بات "الكرش" رفيقا في كل بيت، وفقا لما نشره موقع "العربية نت".

في كثير من الأحيان، يشتكي البعض من أن أنظمة التنحيف أو ممارسة التدريبات الرياضية قد تساعد في التخلص من الكيلوغرامات الإضافية، إلا أنهم قد لا يوفقون في التخلص من الكرش.

وتتراكم الدهون عند منطقة البطن نظراً لعوامل عدة، بحسب ما ورد في موقع "بولدسكاي" المعني بالصحة، ومنها على سبيل المثال زيادة الوزن المرتبطة بالحمل، أو الاضطرابات الهرمونية، أو قد يكون الأمر نتيجة للعوامل الوراثية، أو عسر الهضم المزمن، أو اتباع أنظمة تغذية غير صحية، والإكثار من المشروبات الكحولية... إلخ.

 

نظام غذائي صحي

 

وأياً كانت الأسباب التي أدت إلى ظهور "الكرش"، فإن تراكم تلك الدهون في منطقة البطن يمثل خطورة كبيرة على الصحة، وقد يعرض الشخص لعدة مشاكل منها الكولسترول، وارتفاع ضغط الدم، وآلام الظهر، وآلام الركبة، والمشاكل المتعلقة بالأوعية الدموية وغيرها.

إلا أن خبراء التغذية ينصحون بمشروب سحري قد يمثل حلاً جذرياً لمشكلة "الكرش"، وهو شراب الطماطم (البندورة) والنعناع.

فبحسب الدراسات العلمية، مكونات هذا الحساء تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن بطريقة سريعة وفعالة، إذا تم تناوله بالكميات المحددة وفي أوقات معينة.

وينصح خبراء التغذية باتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة مع تناول الحساء بانتظام لضمان نتيجة جيدة وملحوظة.

 

تكسير الخلايا الدهنية

 

ومن الأنظمة الغذائية التي يوصي بها خبراء التغذية، الأنظمة قليلة الدهون وقليلة السكر والنشويات وكثيرة البروتينات. كما يُنصح بممارسة بعض التمارين الخاصة بمنطقة البطن لمدة 40 دقيقة على الأقل يومياً.

فعصير الطماطم غني بفيتامين "C" وانزيم "ليكوبين"، فبينما يساعد فيتامين "C" في تسريع عملية الحرق في الجسم، يعمل انزيم "ليكوبين" على تكسير الخلايا الدهنية المتراكمة في منطقة البطن.

كما أن أوراق النعناع غنية بفيتامينات "A" و"C"، مما يساعد في تسريع عملية الحرق في الجسم، خصوصا في منطقة البطن.

وصفة المشروب السحرية تتكون من نصف كوب من عصير الطماطم مخلوطاً مع من 3 إلى 4 أوراق من النعناع.

يمكن تناول الوصفة إما ساخنة في صورة حساء، أو باردة في صورة عصير. ويُنصح بتناوله قبل الإفطار يومياً لمدة 3 أشهر، وفقا للمصدر عينه.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن