حصيلة "إرما" عشرة قتلى... وحالة طوارىء في فلوريدا

Ghadi news

Thursday, September 7, 2017

حصيلة "إرما" عشرة قتلى... وحالة طوارىء في فلوريدا

"غدي نيوز"

 

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب أن حصيلة ضحايا إعصار "إرما" المدمر الذي اجتاح حوض بحر الكاريبي ارتفعت إلى 10 أشخاص على الأقل.

وأوضح الوزير الخميس 7 أيلول (سبتمبر) في تصريحات صحفية أن 8 أشخاص لقوا مصرعهم، وأصيب 23 آخرون في الجزء الفرنسي من جزيرة سان مارتان، مضيفا أن عمليات البحث لا تزال مستمرة في المناطق المنكوبة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن رئيس بلدية سان مارتان، دانييل غيبس، قوله إن الإعصار دمر 95 بالمئة من البنى التحتية في الجزيرة.

من جانبها، أكدت القوات البحرية الهولندية أن الإعصار ألحق أضرارا هائلة بالجزء الهولندي للجزيرة، موضحة أن الطرق غير سالكة خصوصا إلى المطار المحلي.

في غضون ذلك يواصل إعصار "إرما" سيره المدمر نحو سواحل ولاية فلوريدا الأميركية، وقدرت الأمم المتحدة أن نحو 37 مليون شخص قد يتضررون جراء هذه الكارثة الطبيعية.

وأكد ستيفان دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للمنظمة العالمية، إرسال فريق أممي إلى جزيرة باربادوس لمساعدة المتضررين، بينما تم نشر خبراء أمميين شمال هايتي، دعما للسلطات المحلية، لاستقبال الإعصار في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن "إرما" يعتبر أقوى إعصار ضرب المنطقة منذ عام 1928، وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا وبورتوريكو وجزر العذراء الأميركية.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يصل الإعصار إلى خليج المكسيك نهاية الأسبوع الجاري، وستبلغ سرعته 300 كيلومترا في الساعة، وذلك بعد أقل من أسبوعين من اجتياح إعصار هارفي ولاية تكساس، والذي أودى بأرواح 30 شخصا على الأقل.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن