نظارات شمسية ثلاثية الأبعاد من مواد معاد تدويرها

Ghadi news

Friday, September 8, 2017

نظارات شمسية ثلاثية الأبعاد من مواد معاد تدويرها

"غدي نيوز"

 

تسير شركة "وي آر يوما" البلجيكية إلى طريق جعل العالم أكثر إشراقاً بصنع أول نظارات شمسية ثلاثية الأبعاد من البلاستيك المعاد تدويره.

وبدأت الشركة الناشئة، ومقرها في مديمة أنتويرب وتستلهم اسمها من أحد أكثر الأماكن المشمسة في العالم، حملة على الإنترنت لمدة شهر للحصول على معلومات لمشروعها الناشئ.

وبعد عامين من تجربة النماذج الأولية واستخدام مواد مختلفة، تقوم الشركة بتحويل لوحات قيادة السيارات القديمة وزجاجات المياه الغازية ومخلفات الثلاجات البلاستيكية وغيرها من المخلفات البلاستيكية إلى نظارات شمسية بألوان مختلفة.

وقال مؤسس الشركة سيباستيان دي نوبورغ عن شركته، التي سميت على اسم منطقة "يوما" في ولاية أريزونا الأميركية، إن "النظارات رمز لروح الشباب، وعندما ترتديها فإنك حرفياً تنظر إلى العالم من خلال عدستين مختلفتين، وهذه بالضبط الرسالة التي أسعى لإيصالها"، مضيفاً "أريد أن ألهم الناس لينظروا للمخلفات بشكل مختلف تماما".

وتأتي المخلفات من هولندا والإقليم الفلمنكي في بلجيكا، ويتم ضخها في طابعة ثلاثية الأبعاد ثم تصهر لتشكيل خيوط رقيقة من البلاستيك، قبل أن توضع في طبقات لصنع الإطارات. ويتم تجميع هذه الإطارات بشكل يدوي وتثبيت عدسات مازوتشيلي Mazzuchelli الإيطالية عليها.

وتتضمن خطط التسويق إقامة أكشاك في المهرجانات الموسيقية لتحويل أكواب الشرب البلاستيكية إلى نظارات شمسية في التو واللحظة، وفقا لـ "رويترز".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن