بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

تمويل الهيئة المعنية بالاحتباس الحراري رغم قرار ترامب!

Ghadi news

Sunday, September 10, 2017

تمويل الهيئة المعنية بالاحتباس الحراري رغم قرار ترامب!

"غدي نيوز"

 

أقرّت لجنة الاعتمادات في مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قانون للإنفاق، يتضمّن 10 ملايين دولار للمساهمة في تمويل الهيئة المعنية بالاحتباس الحراري في الأمم المتحدة، والتي تشرف على اتفاق باريس للمناخ، على رغم قرار الرئيس دونالد ترامب وقف تمويلها.

ووافقت اللجنة التي تضمّ 30 عضواً وتخصّص أموالاً اتحادية لوكالات ومنظمات حكومية، على مشروع قانون للإنفاق يبلغ 51 بليون دولار، لوزارة الخارجية والعمليات الخارجية، يتضمّن تعديلاً لمتابعة تمويل الاتفاق الإطار للأمم المتحدة في شأن تغيّر المناخ، وهيئة علمية معنية بالأمر.

وكان مشروع موازنة عام 2018 الذي طرحه ترامب ألغى دعم أي آلية لتمويل مشاريع الاحتباس الحراري، في بلدان نامية ولدى منظمات.

إلى ذلك، وجّهت محكمة استئناف سان فرنسيسكو ضربة أخرى إلى مرسوم الهجرة الذي أصدره ترامب، إذ سمحت بدخول لاجئين الأراضي الأميركية.

وثبّت قضاة المحكمة قراراً لمحكمة هاواي الفيديرالية، استأنفته الإدارة، يفيد بأن مرسوم الهجرة يجب أن "ستثني اللاجئين الذين لديهم تأمين رسمي من وكالة في الولايات المتحدة" تتعهد أخذهم على عاتقها. ويمكن للقرار أن يتيح دخول حوالى 24 ألف لاجئ كانت السلطات وافقت على طلبات اللجوء التي قدّموها.

وتعتبر محكمة الاستئناف أن رفض دخول اللاجئين الولايات المتحدة، بعد التعمّق في درس طلباتهم والموافقة عليها، يمكن أن يعرّضهم لخطر ويسبّب "ضرراً" للوكالات المختصة، وفقا لـ "الحياة" اللندنية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن