إيطاليا تحتضن المؤتمر الأول للتحالف العالمي للطاقة الحرارية الجوفية

Ghadi news

Monday, September 11, 2017

إيطاليا تحتضن المؤتمر الأول للتحالف العالمي للطاقة الحرارية الجوفية

"غدي نيوز"

 

تحتضن مدينة فلورنسا (شمال غرب إيطاليا)، اليوم الاثنين 11 أيلول (سبتمبر) "المؤتمر الوزاري الأول للتحالف العالمي للطاقة الحرارية الجوفية"، الذي سينظم تحت شعار "لنعمل معا لتعزيز الطاقة الحرارية الجوفية... مستقبل الطاقة المستدامة".

وذكرت "وكالة المغرب العربي للأنباء" http://mapecology.ma المغربية أن "هذا المؤتمر الوزاري للتحالف العالمي، الذي تم إطلاقه خلال الدورة الـ 21 لمؤتمر الأطراف للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 21) بباريس، يهدف إلى العمل على مضاعفة ست مرات إنتاج الكهرباء من الطاقة الحرارية الجوفية، بحلول عام 2030".

وسيعرف هذا المؤتمر الرفيع المستوى الذي سينظم من قبل "الوكالة الدولية للطاقة المتجددة"، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، مشاركة مسؤولين حكوميين وممثلي منظمات غير حكومية تعنى بقطاع الطاقات المتجددة.

وتتمثل أهداف التحالف العالمي للطاقة الحرارية الجوفية، الذي يضم 36 دولة، في مساعدة الدول النامية التي تزخر بمؤهلات غير مستغلة في هذا المجال، على سد حاجياتها من الطاقة، لا سيما على مستوى انتاج الكهرباء.

وحسب بيان للتحالف، فإن 24 دولة فقط تستفيد من الطاقة الحرارية الجوفية من أصل 90 تمتلك موارد هائلة لإنتاج هذا النوع من الطاقة ، مضيفا أن 6 بالمئة فقط من الطاقة الحرارية الجوفية مستغلة في العالم، أي ما يعادل 12 جيغاوات.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن